ميقاتي:سنحول فرع المعلومات الى شعبة فاعلة

دعا رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي القيادات المعنية الى المشاركة في طاولة الحوار الذي يسعى رئيس الجمهورية لأحيائها لأنه ليس امامنا غير الحوار في ظل الانقسام الحاصل ويجب أن نجتمع وأن نتحاور لتفادي إنتقال المشكلات الى الشارع.

وشدد على "أن المحكمة الدولية قرار دولي يحترمه لبنان ويلتزم به ، وما نسعى اليه هو بناء علاقة ثقة بين كل الاطراف من دون تنازل عن دور الدولة وسلطتها، وهذا الامر ينطبق ايضا على ملف شهود الزور الذي ما زال مفتوحا ، وسنطلب رأي وزير العدل لاجراء المقتضى". وجدد "إلتزام لبنان بقرار مجلس الأمن الرقم 1701 " مطالبا "بالالتزام المماثل من الدول الداعمة له عبر العمل للتوصل الى وقف دائم لاطلاق النار واستمرار دعم الجيش اللبناني" .

وشدد على " أن التعيينات الادارية مستمرة باسلوب هادىء وبعيدا عن الضجيج والتجاذب وانه ليس هناك سلة كاملة للتعيينات بل تجزئة للقطاعات حتى لا نقع تحت الضغط ".

وأكد السعي " لتحويل فرع المعلومات الى شعبة فاعلة" مشددا " على أن النظام المصرفي في لبنان سليم مئة في المئة".وإذ لفت " الى أنه لن يقوم بأي جولة عربية "قبل استكمال العديد من الملفات المحلية الاساسية " أكد " ان علاقتنا ممتازة مع كل الدول العربية وكذلك مع الدول الاجنبية الصديقة، والصورة التي تمت اشاعتها في السابق من قبل البعض باتت اكثر وضوحا ".

السابق
موقوف شنق نفسه داخل نظارة فصيلة جونيه
التالي
مانديلا للثوار العرب: استحضروا قول نبيكم “اذهبوا فانتم الطلقاء”