مكاري: سليمان يتحمّل مسؤولية عدم إستعادة “الآمن العام”

 إعتبر نائب رئيس مجلس النوّاب النائب فريد مكاري ان "خبرتنا مع طاولة الحوار لم تكن مشجّعة ولكن عندما يطرح رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان أسساً جديدة لهذه الطاولة عندها تجتمع قيادات قوى الرابع عشر من آذار لإتّخاذ موقف من هذا الموضوع". وحدّد في حديث لـ "المركزية" شروط عودة المعارضه الى طاولة الحوار فلفت الى ان "الشرط الأول يتمثّل بعدم العودة الى ما إتّفق عليه مسبقاً في الجلسات الماضية، وثانياً ان يلعب الرئيس سليمان دوره كحكم في الجلسات وليس كمستمع إذ اننا نثق به وبدوره، ولكن في النهاية ينوجب عليه ان يميّز بين الصحّ والخطأ وفق قناعاته".
اضاف: "اما الشرط الثالث فيكون بآلية إتخاذ القرارات داخل الجلسات لأننا لسنا مستعدين ان نتحاور فقط من آجل المنظر او الصورة"، مشدداً على ان من "الأفضل مشاركة الآمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله في طاولة الحوار".
من جهة آخرى علّق مكاري على التعيينات الأمنية في مجلس الوزراء وقال: "مع إحترامي للواء عباس ابراهيم لكن لا يمكن ان نوازن بين مركز المدير العام للآمن العام ومدير عام الدفاع المدني إذ تقرر إسناد المركز الأخير الى العميد ريمون خطّار"، مستغرباً عودة مسيحيي الفريق الآخر عن "المطالبة بإسترجاع "الأمن العام" بكبسة زرّ"، محمّلاً المسؤولية الى مسيحيي الحكومة وعلى رأسهم رئيس الجمهورية".
وعن تحرّك المعارضة في هذا الصدد ختم: لنا حق إبداء رأينا في هذه المسألة ولكن في النهاية هذا من صلاحيات الحكومة". 

السابق
شنب يحمل ليمونا
التالي
ديب: مســـتعدون للحــوار على أسس واضحة وقواعد جدية