عَدوان لميقاتي: هل تعلم مضمون الـ 1701؟

سأل النائب جورج عدوان رئيس الوزراء نجيب ميقاتي اذا كان يعلم "ان القرار 1701 يقول ان لا وجود لسلاح غير شرعي خارج سلطة الدولة وسلاحها".
ولاحظ في لقاء نظمته "الجامعة الشعبية" في حزب "القوات اللبنانية" في زحلة والبقاع الاوسط ان الهدف من إسقاط الحكومة كان الامساك بالحكم، مشيرا الى انه "لم يكن مسموحا لاحد ان يستغل وكالته الشعبية لتغيير مواقفه".
واضاف:" لم نشهد اليوم الامن والاستقرار، بل شاهدنا قوة أكبر من الدولة، فاستعملوا لبنان علبة بريد كما في قضية خطف الاستونيين. حتى نراهم في علاقتنا مع العالم العربي يكيلون بمكيالين. فلا يمكن ان نكون مع الشعب في البحرين وضده في سوريا، بينما نحن لم نتدخل الا بموقف واحد هو احترام حرية اي شعب عربي وفي اي دولة بأن يختار من يشاء لحكمه او ان يرفضه (…)".
وختم: "يؤكد رئيس الحكومة التزامه الـ1701، ولكن هل يعلم ماذا يقول هذا القرار وبأن لا سلاح غير شرعي خارج سلطة الدولة وسلاحها؟. فليشرح لنا ماذا يؤكد وبم يتمسك؟ وهم ايضا يؤكدون حق ترسيم الحدود البحرية وهذه لها أسس قانونية وعلمية واضحة. نراهم يؤكدون هذا الحق في الحدود البحرية، لكنهم لا يقبلون ان تنطبق المواصفات ذاتها في شبعا وترسيم الحدود البرية مع سوريا، فيحاولون التذاكي بمكيالين".
 وحذر النائب انطوان زهرا الحكومة من اعتماد الكيدية في التعيينات وقال "ان اعضاءها سيلاحقون في حال عرقلوا سير العدالة". واكد في لقاء في حدشيت ان "عمر الحكومة قصير لانه مرتبط الى حد بعيد بالوضع الاقليمي".
واعتبر ان "ليس لسوريا و"حزب الله" ثقة بمكونات الحكومة بل يثقان بنفسهما" مدللا على ذلك بما يجري في المديرية العامة للامن العام"، وانهما واثقان "بامكان تعيين من يريدون مهما علت الاصوات والمزايدات وهكذا في كل التعيينات في المستقبل".

السابق
لبنان ونظامه المعادي لشعبه في مواجهة الانتفاضات العربية
التالي
عنف في الشارع