حوري لحزب الله: تواضعوا وعودوا الى ما يجمع

 طالب عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري "حزب الله" بالتواضع والعودة الى ما يجمع اللبنانيين بدجل اتّهام الآخرين بالتخوين عند طرح اية مواضيع لا تتناسب مع جدول اعماله"، محذراً "من اي تعيينات او إقالات كيدية ومن التلاعب وتسييس المواقع الإدارية".

ولفت في حديث إذاعي عن "موضوع التعيينات الإدارية الى ان "رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون أقام الدنيا ولم يقْعدْها حرصاً على مسيحية موقع مدير عام الأمن العام، لكنه ما لبث ان تراجع عندما أتت كلمة السرّ من "حزب الله".

وقال لـ عون: "إذا كانت مواصفات من يُعيّن جيّدة كما يقولون فلماذا أثرت كلّ هذا الضجيج ولماذا رضخت في شكل لا يتناسب مع الحملة التي أثرتها؟".

في سياق متصل علّق حوري على كلام الرئيس نجيب ميقاتي خلال زيارته الى الجنوب عن أنّه سيحترم القرارات الدولية وقال: "طبعاً رئيس حكومة لبنان لا يستطيع أن يقول شيئا آخر، خصوصاً أنّ لبنان عضو دائم في مجلس الأمن الدولي، في المقابل كنّا نتمنّى لو أنّه يتمكّن من الإلتزام بقرار المحكمة الدولية".

اضاف: "اكتشفنا أيضاً أنّ الإجابة حول عبارة مبدئياً التي تتعلق بالمحكمة لا تمتّ بصلة الى ما ورد بمقررات مجلس وزراء خارجية مجلس جامعة الدول العربية".

وعن الحوار الوطني قال: "الحوار مرحّب به وهو أسلوب حضاري سائلاً عن التفاصيل؟". وذكّر بأنّ ما تمّ الإتفاق عليه في العام 2006 أثناء انعقاد طاولة الحوار تراجع عنه الفريق الآخر خصوصاً بالنسبة الى موضوع المحكمة الدولية أي الوصول الى الحقيقة والعدالة، كما اتفقنا على ترسيم الحدود اللبنانية السورية ولم يحصل شيء تحت هذا العنوان، اتفقنا على سحب السلاح الفلسطيني خارج المخيمات ولم يحصل شيء في هذا المجال ايضا، وبقي عنوان وحيد هو سلاح حزب الله".

ورأى ان "الفريق الآخر يقول دائما إنّ سلاحه خارج النقاش وما نريد أن نبحثه على طاولة الحوار هو هذا الموضوع ونرفض وجود أي بند آخر على جدول الأعمال".

وختم:"مجرد خوضنا هذا الموضوع نسمع من الفريق الآخر كلاماً تخوينياً، والحري بالفريق الآخر التواضع قليلاً والعودة الى الأمور التي تجمعنا كلبنانيين".
 

السابق
ديب: مســـتعدون للحــوار على أسس واضحة وقواعد جدية
التالي
دو فريج: لا جدوى من الحوار الاّ بمشاركة نصرالله