الحوري : اخضاع الاخرين بوجهة نظر ما ليس بحوار

 اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري ان "كلام الرئيس ميقاتي عن التزام القرارات الدولية جيد، فهو الكلام الوحيد المتاح، لأن لبنان عضو في مجلس الأمن الدولي ومن غير المقبول أي كلام آخر".
وإذ ذكر بأن "هناك محكمة اجمعنا عليها في آذار 2006، لكن هناك فريق سياسي غيّر رأيه"، أشار حوري الى ان "الرئيس فؤاد السنيورة وجه في جلسات الثقة السؤال 3 مرات للرئيس نجيب ميقاتي عما إذا كان سيموّل المحكمة ولم يكن هناك اجابة".
وعن الدعوة الى الحوار قال حوري: "عقلية الفريق الآخر و"حزب الله" تحديداً هو ان يذهب الى الحوار لخضوع الفريق الآخر لوجهة نظره أو لإجباره أو محاولة اجبار الفريق الآخر على الأخذ بوجهة نظره وهذا ليس بحوار".
أضاف: "هناك بند وحيد متبق اسمه الاستراتيجية الدفاعية.. ونحن نقول هذا السلاح هو ثروة للبنان، لكن المشكلة معه هي في امرته، فإذا كانت امرته بيد الدولة اللبنانية يمكن ان نستثمره"، مؤكداً: "نحن ضد إغراق جدول أعمال طاولة الحوار ببنود عديدة، فالبند الوحيد المطلوب مناقشته هو الاستراتيجية الدفاعية.. ونحن نشارك في الحوار إذا لم يكن حواراً للحوار وان لا يكون مثل "قعدة أبو ملحم" وإذا تحضرت الظروف لانجاحه (…)".

السابق
اصلاحات ادارية تلي تولي ابراهيم مديرية الامن العام .. والبحث عن محافظين جدد
التالي
رو: القرار الاتهامي سيُنشر بعد انتهاء مهلة الشهر