اصلاحات ادارية تلي تولي ابراهيم مديرية الامن العام .. والبحث عن محافظين جدد

من المتوقع ان يبتّ المجلس في جلسة اليوم موضوع تعيين العميد عباس ابراهيم مديراً عاماً للأمن العام بعد إصرار "حزب الله" وموافقة رئيس الجمهورية ووزير الداخلية مروان شربل الذي زاره ابراهيم أول من أمس.
وأكدت مصادر متابعة لملف المديرية العامة للأمن العام لـ"المستقبل" ان موافقة سليمان جاءت بعد كسر رئيس "تكتل التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون لوحدة الموقف المسيحي من استرجاع موقع المدير العام للأمن العام والموافقة على تعيين ابراهيم بعد إصرار "حزب الله".
وعلمت "المستقبل" ان مساع ستعقب تعيين ابراهيم، ترمي الى إجراء "إصلاحات" في المديرية العامة للأمن العام، من بينها اقتراح إنشاء مركز نائب للمدير العام على غرار نائب مدير المخابرات أو تشكيل مجلس للأمن العام أسوة بالمجلس العسكري في قيادتي الجيش والأمن الداخلي.
وعلى خط مواز تم الحديث عن مطالبة متوقعة باسناد منصب رئيس جهاز أمن المطار الى مسيحي مقابل إبقاء موقع مدير الأمن العام للشيعة.
وكشفت مصادر مطلعة لـ"المستقبل" ان المدير العام للأمن العام بالوكالة العميد ريمون خطار سوف يعين مديراً عاماً للدفاع المدني بدلاً من العميد درويش حبيقة الذي بلغ سن التقاعد. وفي حال لم يتم هذا التعيين في جلسة اليوم، ففي جلسة لاحقة.
الى ذلك، كشفت مصادر وزارية واسعة الاطلاع لـ"المستقبل" انه بدأ البحث في تعيينات المحافظين وان من بين الأسماء المطروحة الموظف في رئاسة مجلس النواب علي حمد محافظاً لجبل لبنان.

السابق
خير الدين وزيرا ،ً إبرهيم للأمن العام وخطار للدفاع المدني …
التالي
الحوري : اخضاع الاخرين بوجهة نظر ما ليس بحوار