وديع الخازن: وحدتنا أساسية لبقاء لبنان قويا

 إعتبر رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، أمام وفد من الجمعيات التابعة للمجلس زاره في دارته في بعبدات، أن "جولة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في أبرشية جبيل وإقامة مأدبة عشاء تكريمية على شرفه في دارة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في عمشيت في هذه المناسبة، ترتدي طابعا وطنيا جامعا وتتزامن مع زيارة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى الجنوب برفقة وزير الدفاع فايز غصن وقائد الجيش العماد جان قهوجي".

وشدد على أن "هاتين الزيارتين تمثلان في الوقت نفسه رغبة دفينة لدى رئيس الجمهورية والبطريرك الراعي ورئيس الحكومة لوضع لبنان في إطار الدولة الجامعة والمتمسكة بالتزاماتها الدولية حيث القرار 1701 هناك على الحدود محترم لبنانيا ومخروق إسرائيليا".

وأكد أمام زائريه أن "لبنان بحاجة ماسة إلى التفاف أبنائه في مواجهة التحديات الخارجية بعيدا عن حساسيات الماضي التي تضعف الدولة القادمة على مقارعة إسرائيل في الأمم المتحدة لسطوها على أجزاء من أملاك لبنان البحرية العامرة بالغاز والنفط، والتي لم يقترن الإتفاق القبرصي – الإسرائيلي بتوقيع رسمي حتى الآن. وهذه المعركة لاسترجاع حقوقنا لا تخص أي طرف داخلي بحد ذاته بقدر ما هي مسألة وطنية وحيوية للبنان كي تجعل منه دولة غنية مستغنية عن ديونها ومكتفية بثرواتها المحتملة لبناء غد أفضل لأجيالها الجديدة بعدما عانت الأجيال الماضية صنوف الحروب والخسائر البشرية والمادية".

وختم الخازن "إن وحدتنا الداخلية تشكل حلقة أساسية لبقاء لبنان قويا بإرادة بنيه فيقيه شرور المخططات التقسيمية التي تسعى إليها إسرائيل منذ العام 1975". 

السابق
نحاس: الوقائع ستدحض الاتهامات وتثبت جدية الحكومة
التالي
فياض: زيارة ميقاتي الى الجنوب تؤكد دعم الحكومة لابنائها