كيف انقلب الأطباء ضد بعضهم البعض فيما تمزق الطائفية البحرين إربا

 قال فيسك إن أصدقاء الأطباء البحرينيين الشيعة المحبوسين في البلاد يتداولون قائمة بأسماء أفراد في الأجهزة الطبية من السنة "أرسلوا للتجسس على زملائهم وللشهادة زورا ضدهم".

وأضاف أن من بين ما تشمله القائمة اتهاما لطبيب عيون بالوشاية بزميله الشيعي، "كما أن جراحا صرح للتليفزيون بأن 7 مرضى "فقط" كانوا في المستشفى خلال أحداث العنف، وأن أخصائيين في الأمراض الجلدية أعلنا أنه تم إخفاء "أسلحة ثقيلة" داخل المجمع الطبي".

وأكد الكاتب انه ليس هناك أية وسيلة للتحقق من صدق هذه الاتهامات التي يوجهها الشيعة إلا أنها أول مثال على نزاع طبي طائفي منذ مذابح رواندا.

وأضاف فيسك أن الحكومة البحرينية هي التي وصمت بالطائفية مطالب الشيعة بإقامة ديمقراطية حقيقية في البلاد، وذلك حين أعلنت أن الأطباء في مجمع السليمانية الطبي مارسو التمييز عمدا ضد المرضى السنة في المستشفى، وذلك خلال احتجاجات شباط فبراير الماضي.

وأشار الكاتب إلى أن السلطات البحرينية على علم بهذه القوائم التي ستزيد الانقسام الطائفي في الحقل الطبي، فحين تتهم كبيرة ممرضات تحدد بالاسم بتزويد معلومات حول عدد من زملائها "لا يزالون رهن الاعتقال" فمن الصعب تصور كيف يمكن أن يعمل هؤلاء معا بعد ذلك.

وأوضح فيسك بأن هناك حاجة لهؤلاء الأطباء كي يقرأوا الملفات الطبية للمرضى لأن أفراد قوات الأمن لا يجيدون الانجليزية مشيرا إلى أن معظم أفراد الجيش البحريني في الحقيقة باكستانيون. 

السابق
فضيحة “مردوخ
التالي
أمين الجميل: لا يزايدن احد علينا بالمطالبة بابعاد العدالة عن التسييس