غاريوس: طاولة الحوار أصبحت طاولة التكاذب الوطني

 رأى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ناجي غاريوس أن "الرئيس الحريري نال لقب رئيس الحكومة السابقة فقط لأنه إبن الرئيس الشهيد وليس لأنه جدير به، إذ أنه لا يتمتع بأي من المؤهلات الكفيلة بمحافظته على هذا المركز".

وأضاف في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي أن "الحريري كان يقوم بشغلة مش شغلتو شأنه شأن وزرائه الذين أخفقوا ولم يحسنوا التصرف، فلا الحكم كان من إختصاصه سابقا ولا المعارضة ستحقق نجاحات بقيادته حاليا"، مؤكدا أنه "ما كان ليلفظ بعبارة المراقبة عن بعد لو كان مكانه".

وشدد على أن "أي رجل سياسي لا يخضع أموره السياسية للدراسة الكافية فإن مصيبة مماثلة لمصيبة الحريري ستلحق به" مشيرا إلى ان "النائب عقاب صقر شعر بتماديه الكبير في الدفاع عن الحريري لكن وجدانه إستيقظ في النهاية وطلب منه تصحيح المسار وكبح الفرامل في بعض المسائل".

وأعرب عن إعتقاده بأن "رئيس الحكومة لم يجد في كلام الحريري الأخير شيئا يستأهل الرد عليه، والسجال معه لا يوصل إلى مكان"، متوجها إلى المعارضة بالقول: "إعلموا أن ميقاتي لا يستمع إلا لصوت الحكمة ونداء العقل في حرصه على سلامة المواطن والوطن، لأنه صاحب حيثية سياسية وشعبية قائمة في ذاتها".

ووصف غاريوس مواقف السنيورة ب"الملتبسة وعباراته بكثيرة الإلتواء مثل حبة المقتي، فهي عويصة وصاحبها يشغلنا بألفاظه عن معانيه وبأساليبه عن آرائه"، مشددا على أن "إنتقاداتهم ستبقى من نوع العبوة بلا صاعق".

ونصح المعارضة بأن "لا تنتظر العماد عون على الكوع، لأنه كان أجدى بأفرقائها المسيحيين المطالبة بحقوق المسيحيين عندما كانوا يتباهون بأنفسهم في حكومة الحريري" سائلا إياهم "ماذا فعلتم بالجمعة العظيمة؟".

وتطرق إلى طرح العودة إلى طاولة الحوار، معتبرا أنها "لم تعد ذات صدقية وأنها أصبحت طاولة التكاذب الوطني".

وختم بالقول: "أن المعارضة تركت لنا تركة كبيرة وأن ملفات ضخمة وكثيرة تنتظر الحكومة جراء تخاذل الحكومات السابقة منذ العام 1992 وحتى اليوم"، مشددا على أننا "نريد لبنان قويا ومعافى تعلو هامته العافية السياسية وهو بحاجة إلى الرصانة والإتزان لا إلى الصراعات والمماحكات". 

السابق
جابر في حفل تراثي في دير الزهراني: التحديات كبيرة وما زلنا بحاجة إلى وحدة الصف
التالي
جابر:الحكومة الحالية تعمل بجهد لأجل التحصل على ثقة الشعب اللبناني