جابر في حفل تراثي في دير الزهراني: التحديات كبيرة وما زلنا بحاجة إلى وحدة الصف

 نظم مركز كامل يوسف جابر الثقافي الإجتماعي في النبطية وبلدية دير الزهراني حفلا تراثيا تخلله عرض مسرحية "أبو سليم وفرقته فهمان وشكري" على ملعب مدرسة شهداء دير الزهراني الرسمية، برعاية عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ياسين جابر وحضوره الى رئيس البلدية حسن زواوي، رؤساء بلديات ومخاتير وحشود وفاعليات.

بعد آي من القرآن الكريم عن أرواح شهداء عدوان تموز 2006، والنشيد الوطني، رحب زواوي براعي الاحتفال النائب جابر ومركز كامل يوسف جابر الذي عودنا على احتضان التنمية الثقافية، كما احتضن الرئيس نبيه بري التنمية والتحرير على مستوى الوطن بوصية الإمام موسى الصدر".

وقال: "ان دير الزهراني احتضنت المجاهدين والشهداء وقدّمت الكواكب منهم في تمّوز الذي اراده العدوّ لقهر أهلنا وأردناه عزًّا ونصرًا للوطن، من هنا نوجّه تحيّة لمن صنع المجد والنصر وهما دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه برّي وسماحة أمين عامّ "حزب الله" السيد حسن نصرالله".

جابر

وحيا النائب جابر "بلدة دير الزهراني الصابرة الصامدة التس قاومت الإحتلال الإسرائيلي، وفي مثل هذه الأيام من تمّوز 2006 مرّت على وطننا وجنوبنا أياما صعبة ولكن النصر كان حليفنا، نوجه من هذه البلدة إلى أرواح شهداء المقاومة الذين بفضل تضحياتهم كان النصر".

وقال:" بعد خمس سنوات من العدوان الإسرائيلي الجنوب بألف خير بعدما تمت إعادة إعمار ما دمره العدوان، وها نحن اليوم وبعد تعطيل طويل ننطلق مع حكومة جديدة شكلتها الأكثرية النيابية التي تكونت لتؤكد صمود لبنان وخياراته ، وطبعا هذه الحكومة أعطيناها ثقتنا في المجلس النيابي، وعليها أن تعمل بجهد لأجل أن تحصل على ثقة الشعب اللبناني. وبالأمس بدأت مسيرة هذه الحكومة باتخاذ القرارت ونريد منها أفعالا لا أقوالا، ونحن نراهن بأن تسرع في وتيرة العمل. وكما بدأنا نشاهد اجتماع الأمس واجتماع الإثنين المقبل وعلى الأقل إجتماعين في الأسبوع، وإن شاء الله إلى المزيد من العمل والنشاط، لأن البلاد بحاجة الى الكثير من القرارت وإلى تنشيط الحركة الإقتصادية. ونتمنى للرئيس نجيب ميقاتي وزملائه من الوزراء التوفيق، ونطلب منهم الإهتمام وبخاصة مناطقنا الجنوبية لتلبية كل الإحتياجات".

وحيا "صانعي الإنتصار في تموز 2006، الرئيس المجاهد نبيه بري والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، وعلينا أن نبقى متكاتفين موحدين لأجل أن نحقق المزيد من الإنتصارات، لأن التحديات الماثلة أمامنا ما زالت كبيرة وما زلنا بحاجة إلى وحدة الصف والجهد والعمل للتغلب على كل الصعاب".

ورحب ب "الفنان القدير صلاح تيزاني وفهمان وشكري على أرض الجنوب الذين أدخلوا مساحة من الفرح ألى نفوس ابنائنا وأطفالنا، فهم بأمس الحاجة إليها، شاكرا بلدية دير الزهراني وكل من شارك في إنجاح المناسبة، متمنيا أن يكون شهر رمضان شهر الخير على لبنان وكل اللبنانيين".

ابو سليم

بعد ذلك، وجه الفنان أبو سليم "تحية لأرض الجنوب الصامد الذي رفع رأس لبنان والعالم والأمة الإسلامية، مقدرا دور النائب جابر الذي أتاح له الفرصة ككل عام لزيارة مجموعة من البلدات الجنوبية ليلتقي شعبها الطاهر الأبي البطل، ويأخذ حفنة من ترابها وينثرها في أرض العالم كله لأنها أرض البطولة والشهامة والشهادة، وترابها أغلى من الذهب. متنيا لو ان النائب جابر يتسلم وزارة الثقافة ولو لمرة واحدة حتى يصل الفنانون اللبنانيون إلى حقوقهم لانهم لا يستطيعون دخول المستشفى ويعانون الوجع والألم ولا من ينظر إليهم".

بعدها قدم أبو سليم كتابه للنائب جابر، ثم بدأ بعرض المونولوج واسكتشات فكاهية مع الفنانين فهمان وشكري.

واقيم عشاء تراثي مميز أعدته النسوة في دير الزهراني بالتعاون مع البلدية والمركز. 

السابق
قوّات القدس تموّل “حزب الله” وتدرّبه في البقاع
التالي
غاريوس: طاولة الحوار أصبحت طاولة التكاذب الوطني