مقررات مجلس الوزراء: التمديد لحاكم مصرف لبنان تعيين سلمان رئيسا للاركان وشقير مديرا لرئاسة الجمهورية

 صدر عن مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت أمس، 300 قرار من ضمنها قرارات عائدة لقبول هبات وإعطاء اذونات مختلفة، وسفر الى الخارج.

وهنا المقررات الرسمية:

"- الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين تمديد ولاية قوات الأمم المتحدة الموقتة العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) لمدة سنة اضافية.

-الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى اجراء دورة استثنائية للامتحانات الرسمية للعام 2011 للمرشحين الراسبين في كل من امتحانات الشهادة المتوسطة وشهادة الثانوية العامة بفروعها الاربعة والغائبين عنها.

– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تحديد احكام استثنائية تتعلق بامتحانات الدورة الاستثنائية للعام 2011 وتسوية أوضاع بعض التلامذة لجهة صحة التسلسل الدراسي.

– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى إستحداث دائرة إقليمية جديدة في ملاك المديرية العامة للتعاونيات في وزارة الزراعة في محافظة النبطية.

– الموافقة على طلب وزارة المال تقديم عروض استبدال كامل او جزء من سندات الخزينة بالعملات الاجنبية بما فيها اليوروبوند المستحقة، واصدار سندات خزينة بالعملات الاجنبية مقابل السندات.

– الموافقة على عرض المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان لعقد سلة الحوافز الموقع مع شركة "آرون للصناعات الدوائية- لبنان ش.م.ل." المتعلق بمشروع استثماري في قطاع التكنولوجيا باسم ARWAN المنوي تنفيذه على العقار رقم /3/ من منطقة جدرا العقارية – قضاء الشوف – محافظة جبل لبنان.

– الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات عقد إتفاق رضائي مع مكتب "تالا تورز" للسياحة والسفر لتأمين تذاكر سفر لترحيل الموقوفين المنتهية أحكامهم ونقل الاعتماد اللازم لذلك من احتياط الموازنة العامة.

– الموافقة على طلب وزارة الدفاع الوطني تعيين العميد وليد سلمان رئيسا للاركان في الجيش.

– الموافقة على طلب وزارة المال تجديد تعيين السيد رياض سلامة حاكما لمصرف لبنان.

– الموافقة على اقتراح تعيين السيد انطوان شقير مديرا عاما لرئاسة الجمهورية.

– الموافقة على تطويع تلامذة ضباط في المدرسة الحربية لمصلحة الجيش والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للأمن العام والمديرية العامة لأمن الدولة.

– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل المرسوم رقم 14283 تاريخ 9/3/2005 وتعديلاته (مهام وصلاحيات مجلس الإدارة والمدير العام ومفوض الحكومة لدى هيئة إنشاء وإدارة مراكز التجمع الصناعي وشروط تعيينها.)

– الموافقة على مشروع عقد اتفاق مع شخص واستخدام اجير واجراء تعيينات في بعض المراكز في بعض الادارات والمؤسسات العامة.

– الموافقة على فسخ عقدي ايجار لمبنيين مستأجرين من وزارة الداخلية والبلديات.

– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل المرسوم رقم 14293 تاريخ 11/3/2005 المعدل بالمرسوم رقم 4258 تاريخ 4/6/2010 وتعديلاته المتعلق بشروط تأمين السلامة العامة في الأبنية والمنشآت وفي تجهيزات المصاعد والوقاية من الحريق والزلازل لجهة اعطاء الابنية الواردة في الملحق رقم 3 من المرسوم رقم 14293/2005 مهلة تنتهي بتاريخ 31/12/2011 لتطبيق احكام سلامة تجهيزات المصاعد وعلى تكليف دولة نائب رئيس مجلس الوزراء الاشراف والسهر على تنفيذ المرسوم والتنسيق مع الادارات المعنية بهذا الشأن وتقديم تقارير دورية الى مجلس الوزراء.

– الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى إلغاء تراخيص باكتساب جنسيات مختلفة.

– الموافقة على قرارات لوزير الزراعة على سبيل التسديد.

– متابعة البحث في مشروع القانون الرامي الى تحديد حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة وإجراءات سيادة الدولة اللبنانية عليها وفي تأليف لجنة وزارية لمتابعة موضوع الحدود البحرية.

– تفويض وزير الصحة العامة توقيع اتفاقية تعاون شاملة بين الوزارة ووزارة الصحة الفرنسية.

– الموافقة على طلب وزارة الزراعة قبول هبة بقيمة 14 مليون يورو مقدمة من المفوضية الاوروبية لمصلحتها بموجب اتفاقية تمويل "برنامج التنمية الزراعية الريفية (ARDP) والإجازة لوزير الزراعة (عن المستفيد) ولمجلس الانماء والاعمار (عن المنسق الوطني لبرامج المفوضية الاوروبية في لبنان) توقيع اتفاقية التمويل الخاصة بالهبة المذكورة". 

السابق
فزْ طَزْ طَبْ بالميْ!
التالي
غصن: لبنان مدرك لحساسية ودقة قضية الحقوق البحرية