سليمان: لإنتاج قانون جديد للانتخابات يعتمد النسبية

  أعلن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان "أهمية فصل السياسة عن الاقتصاد بحيث تكون السياسة في خدمة الاقتصاد وليس العكس"، داعيا الى الحفاظ على ديموقراطيتنا الميثاقية وأهمية انتاج قانون جديد للانتخاب يعتمد النسبية. ورأى في خلال استقباله في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم وفد جمعية الاعلاميين الاقتصاديين برئاسة بهيج ابي غانم ان "على السلطات والمسؤولين الادراك ان الشأن الاقتصادي ليس ملك احد ولا ملك حكومة"، لافتا الى ان "علينا الخروج في أقرب فرصة ممكنة بالإجراءات القانونية التي تحفظ حقوقنا وثرواتنا، كي نورث أولادنا وأحفادنا ثروة تحفزهم على البقاء في الوطن بدلا من توريثهم الديون الباهظة التي تدفع بهم الى الهجرة". وقال: "للاعلاميين الاقتصاديين تأثير كبير في الوضع الاقتصادي، داعيا لأن يكون الاعلام الاقتصادي اعلاما يستطيع المساعدة من جهة والمحاسبة من جهة ثانية، ولكن ليس على قاعدة المحاسبة الفضائحية التي تهدف الى التشهير بمقدار ما تكون لمصلحة المواطن ومصلحة الاقتصاد في حد ذاته".
اشار الى "مرونة النظام الاقتصادي اللبناني"، لافتا الى "ان هذه المرونة ساعدت لبنان في اجتياز الازمة المالية العالمية الاخيرة"، ورأى أن "قوة اقتصادنا تعود بالدرجة الاولى الى الفرد اللبناني والى الانتشار اللبناني في العالم والمستثمرين اللبنانيين في الخارج الذين يشكلون العامل الاساسي للنمو المستدام".
وشدد سليمان على "اهمية الحفاظ على ديموقراطيتنا الميثاقية وأهمية انتاج قانون جديد للانتخاب يعتمد النسبية"، داعيا "الاعلاميين الى اعتماد الامانة والشفافية وعدم التجريح والتشهير نهجا في عملهم".
وزيرة الصحة الفرنسية: واستقبل الرئيس سليمان وزيرة الصحة الفرنسية نورا بييرا مع وفد في حضور السفير الفرنسي لدى لبنان دوني بييتون. وتناول اللقاء العلاقات اللبنانية- الفرنسية عموما والتعاون الثنائي الصحي والاستشفائي.
نقولا نحاس: وعرض رئيس الجمهورية مع وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس لخطة عمل وزارته للمرحلة المقبلة.
طوق: وتناول مع النائب السابق جبران طوق الأوضاع العامة.
نقيبا المحامين: وزار بعبدا نقيبا المحامين في بيروت أمل حداد والشمال بسام الداية ومعهما المحامي عمر الزين الذي تمّ انتخابه أمينا عاما لإتحاد المحامين العرب، وهي المرة الاولى التي يتولى فيها محام لبناني هذا الموقع.
شكر استوني: على صعيد آخر، تلقى الرئيس سليمان اتصالا من رئيس استونيا شكر له في خلاله الجهود التي قام بها لبنان من أجل المساعدة في إطلاق الاستونيين السبعة. 

السابق
“البلاد” مجددا: تورط القومي باغتيال بيار الجميل
التالي
ترو: مفاوضات مع أرسلان حول الوزيــر البديــل