ترو: لا خلاف على منصب مدير الأمن العام

أعلن الوزير علاء الدين ترو في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان 93,3" أن "بند تعيين المدير العام للأمن العام لم يؤجل لأنه لم يكن مدرجا أصلا على جدول اعمال مجلس الوزراء أمس"، معتبرا أن "ليس كل ما يسرب في الاعلام أو ما يحكى في الكواليس صحيح".

أضاف:"ما جرى أمس هو سؤال استيضاحي لوزراء حزب الله وحركة أمل عن عدم إدراج هذا البند على جدول الأعمال وقد تم التوافق على طرح التعيينات في جلسة الاثنين المقبل".

وعن إعادة منصب المدير العام للأمن العام الى حصة الموارنة، رأى أنه "موضوع يبت بين رئيسي الجمهورية والحكومة والأطراف المعنية ولن يكون سببا للخلاف بين اللبنانيين والطوائف اللبنانية"، لافتا الى أن هذا الموضوع سيتم التوافق عليه في سلة واحدة حفاظا على مصالح كل الطوائف في لبنان".

وأشار إلى أنه "حتى الآن لم يحدد جدول أعمال مجلس الوزراء وسننتظر حتى الإثنين لنرى ما فيه من تعيينات أو مقررات"، مشيرا الى "تثبيت موعد جلسات مجلس الوزراء يوم الأربعاء من كل أسبوع بدلا من الخميس".

ولفت الى أن "هناك مفاوضات مع النائب طلال ارسلان حول تسمية الوزير البديل لكنها لم تنضج حتى الآن حول ما إذا كان الوزير ارسلان سيعود أو سيتم تعيين بديل عنه".

ونفى أن يكون له "أي علم وخبر حول شراء النائب وليد جنبلاط لمساحات كبيرة في الأراضي في بيروت".

السابق
محاولات..لاعادة التنسيق
التالي
فهل يلتزم الحريري بما قال؟