اختتام دورة تحضير البيتزا برعاية الكتيبة الإيطالية

نظّم مكتب التعاون المدني ـ العسكري التابع للكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات «اليونيفيل»، دورة إعداد و تحضير البيتزا والمأكولات الإيطالية لعددٍ كبيرٍ من سيدات منطقة صور.

ففي مقر معركة – قضاء صور التابع للقوة الإيطالية الأولى بقيادة الكتيبة السادسة للمشاة، أقيمت المباراة النهائية للدورة والتي أشرف عليها الطاهي المسؤول عن مطبخ الكتيبة، الرقيب الإيطالي سالفاتوري لا روسا وعددٌ من مساعديه.

وتأتي الدورة النظرية ـ التطبيقية للمطبخ الإيطالي في سياق التواصل والتبادل الثقافي بين الجنود الإيطاليين وأهالي الجنوب.

ولمناسبة اختتام الأعمال، نظّمت الوحدة الإيطالية احتفالاً حضره قائد موقع معركة للكتيبة الإيطالية العقيد ستيفانو دي ساررا، المسؤول الإعلامي في معركة النقيب جوفانني باتي، سلم خلالها دي ساررا «الدبلوم» وشهادات تقدير إلى 18 سيدة لبنانية شاركت في دورة إعداد وتحضير البيتزا والمعجنات الإيطالية.

وأعربت عقيلة رئيس بلدية صريفا هنا نزال عن «سرورها للمشاركة في
الدورة والتي مكَّنتها من التعرف على المطبخ الإيطالي وأضافت : «نشكر العقيد دي ساررا وجنوده على مساندتهم لأبناء الجنوب في شتى المجالات، خصوصاً دعمهم للمبادرات البيئية والثقافية. وهنا لا بد من الإشارة إلى الصداقة التي تربط سيدات المجتمع الجنوبي بالجنديات الإيطاليات والتي تزيد من أواصر الروابط التاريخية بين الشعبين اللبناني والإيطالي».

السابق
قرود تشاغب في المستشفى
التالي
تكريم بعثة “رعاية اليتيم” إلى أثينا