ويليامز:لاستمرار لبنان في القيام بالتزاماته وفق القرار 1701 وسائر قرارات مجلس الامن

  إستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي قبل ظهر اليوم في السراي الكبير، الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة مايكل ويليامز الذي قال بعد اللقاء: "شكرت لدولة الرئيس إستقباله لي اليوم، ونقلت اليه والى حكومته أطيب التمنيات والنجاح في خلال الأيام والأشهر المقبلة في معالجة التحديات والمسائل المتعددة التي تنتظر لبنان واللبنانيين".

اضاف: "كما أبلغت الرئيس ميقاتي أنني مسافر الى نيويورك الأسبوع المقبل للتشاور مع مجلس الأمن في ما يتعلق بامكان عقد إجتماع في نيويورك في 21 تموز المقبل بشأن قرار مجلس الأمن الرقم 1701. وقد أعدت التأكيد لرئيس الحكومة على ضرورة إستمرار لبنان في القيام بالتزاماته وفق القرار1701 وسائر قرارات مجلس الأمن . وأذكر في هذا الاطار أن جلسات الحوار الوطني لم تعقد منذ تشرين الثاني العام الفائت، وآمل عقد هذه الجلسات مجددا. وقد أكد لي الرئيس ميقاتي التزام حكومته الشديد بقرار مجلس الأمن 1701 ورحبت بهذا الالتزام".

مقاطعة كوراساو
وإستقبل رئيس مجلس الوزراء وزير الشؤون الاقتصادية في مقاطعة جزيرة كوراساو التابعة لسيادة المملكة الهولندية اللبناني الأصل ناصر الحكيم في حضور سفير هولندا هيرو دوبوير وتم البحث في سبل التعاون في مختلف المجالات.

برقية تهنئة
وتلقى الرئيس ميقاتي برقية تهنئة من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان هنا نصها : "دولة الأخ رئيس مجلس الوزراء،إسمحوا لي أن أتقدم منكم، باسمي وباسم حكومة تركيا، بأحر التهاني لنيل الحكومة اللبنانية الجديدة التي شكلتموها الثقة في مجلس النواب. لقد شهدت العلاقات التركية اللبنانية المرتكزة على أواصر متجذرة من الصداقة والأخوة مزيدا من التطور في خلال السنوات الأخيرة ، من خلال ارادة سياسية مشتركة، كما تنوعت مجالات التعاون بين بلدينا. وأنا على ثقة أننا سنواصل تطوير هذه العلاقات في خلال توليكم رئاسة مجلس الوزراء. لقد تعززت، في خلال المرحلة الانتقالية الحساسة والمضطربة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أهمية الحفاظ على أجواء السلم الأهلي والاستقرار في لبنان. واننا نأمل صراحة أن يمضي لبنان بخطى ثابتة نحو مستقبل زاهر، وستواصل تركيا، تماما كما فعلت حتى اليوم، تقديم الدعم للبنان الشقيق والصديق. أغتنم هذه الفرصة لأتمنى لكم النجاح والصحة وللبنان الشقيق السلام والازدهار".

نشاط بعد الظهر
ويبدأ نشاط الرئيس ميقاتي لبعد ظهر اليوم في السراي الكبير عند الرابعة ويستمر حتى قرابة السادسة مساء

بيان
وصدر عن مكتب الاعلام في رئاسة مجلس الوزراء البيان الآتي : "نحيط علما المؤسسات الاعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة والالكترونية الراغبة في إعتماد مراسلين ومصورين لتغطية نشاطات دولة رئيس مجلس الوزراء، بوجوب التقدم بطلبات جديدة في مهلة أقصاها في الثلاثين من شهر تموز 2011 على أن ترفق بصورتين شمسيتين لكل مراسل او مصور وبنسخة عن بطاقة الهوية". 

السابق
حدادة: حريصون على الحقيقة بما يتوافق مع السيادة
التالي
باسيل:هناك حكومة واعية على حقوق لبنان وسيادته