حقيبتك أيُّ نمرة ؟

تصادفها يوميّاً على الطرق الرئيسيّة والفرعيّة، ولكنّك لم ترها يوماً تتجوّل سيراً على الأقدام.
إنّها لوحات السيّارات التي نقلتها كارين ماسريدجيان من مقدّمة وسائل النقل وخلفيتها إلى واجهة الحقائب النسائيّة، ضمن مجموعة Junah.
تجدها عادةً على سروالك أو تنّورتك، ولكن لم يسبق لك أنّ فكّرت بارتدائها على رأسك.

إنّه "السحّاب" (Zipper) الذي تستخدمه كارين دون لا يخطر على بال أحد، ضمن مجموعة La Tyrette. فإذا رأيت لوحة سيّارة تتنقّل على كتف امرأة أو سحّاب (Zipper) يزيّن تسريحة نسائيّة، تكون قد لمحت قطعة من مجموعة Designs by Kay.
La Tyrette وJunah، مجموعتان مبتكرتان برؤى مختلفة، تشكلان خطّ Designs by Kay المرتكِز على أسس ومبادئ لا رجوع عنها، أبرزها حبّ الطبيعة واحترامها. إذ تمتنع كارين، النباتيّة منذ 17 عاماً، عن العمل بجلد الحيوان، رغم إدراكها بأنّ هذه النقطة قد تكون سلبيّة لدى زبائن عدة، إلا أنّها ترفض أن تنجز شيئاً ضدّ مبادئها.

تصاميم Designs by Kay تستلهم من التراث اللبناني، وتعكس الحداثة من خلال لمسة فنّية اكتسبتها المصمّمة من خلفيّتها الأرمنيّة. لوحات السيّارات اللبنانيّة القديمة، تتحول محور مجموعة Junah، وينتقل مطّاط إطارات الدرّاجات الناريّة إلى الحقائب النسائيّة ليزيدها تميّزاً.

كذلك تستعين بمواد معادة التدوير وبأغراض مستعملة كالنقود المعدنيّة اللبنانيّة التي يجمعها والدها، وحبوب اللولو التي تعثر عليها في أدراج والدتها، للخروج بقطع فنّية أنيقة، تزيّنها الخواتم والأقراط.
وكي تبقى ضمن المفهوم الإيكولوجي البيئي للمجموعة، حوّلت كارين "السحّابات" (Zipper) أزهاراً لتتزيّن بها كلّ إمرأة عصريّة. حمّالات حقائب (Purse Holders)، حمّالات مفاتيح ومختلف الإكسسوارات الخاصّة بتزيين الشعر، تنطلق من "السحّابات" والأزرار بمختلف ألوانها لتُزهر في مجموعة La Tyrette.

لا ينتهي عمل كارين عند تنفيذ القطعة، بل تهتمّ شخصيّاً بطريقة عرض المجموعة وتتنقّل تالياً بين Raspberry Diva في جونيه، وThe Union في الجمّيزة وCream في الصيفي.
لتتعرّف أوّلاً بأوّل على جديد Designs by Kay، قم بزيارة الصفحة الخاصّة بالمجموعة على موقع الـFacebook.

السابق
يوم بيئي لجمعيّة الشبّان المسيحيّة
التالي
حاصبيا اذا نجت من المكبّات لن تفلت من “المجارير”!