القومي نفى ما نشرته “البلاد” السعودية: افتراء ضد قوى المقاومة

 أكد الحزب السوري القومي الاجتماعي، في بيان أصدره اليوم، "ان ما نقلته صحيفة "البلاد" السعودية عن مصدر اممي وثيق الصلة بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان، إشارته إلى قرب إصدار المحكمة الدولية قرارا يتهم الحزب السوري القومي الاجتماعي باغتيال الوزير بيار الجميل ومحاولة اغتيال الاعلامية مي شدياق، وتناقلته مواقع الكترونية ووسائل إعلام لبنانية، عار من الصحة ولا يمت إلى الحقيقة بصلة، وانه كان حريا بالصحيفة، أن تتقصى حقائق الأمور من الجهات القضائية اللبنانية المعنية".

اضاف: "ان الحزب ينفي نفيا قاطعا المزاعم التي أوردتها الصحيفة حول ضبط السيارة المستخدمة في جريمة اغتيال الوزير الجميل في أحد مقار الحزب في الكورة، ويؤكد ان هذه الرواية هي محض افتراء واختلاق، ولا تعدو كونها حلقة من مسلسل بوليسي أو "جيمس بوندي"، ويدعو الى التحقق بشأنها من الجهات الأمنية والقضائية المختصة".

وإعتبر "أن ما نشر يندرج في سياق حملة مشبوهة هدفها التشهير به وباعضائه، وتشويه صورته أمام الرأي العام، وهذه الحملة هي امتداد لما دأب على نشره بعض وسائل الاعلام العربية المشبوهة، وذلك لأن الحزب مستهدف بحكم موقعه النضالي في مواجهة أعداء لبنان والأمة".

واكد "ان ما نشر في صحيفة "البلاد" ليس ذا قيمة، لكنه في هذا التوقيت بالذات، ينطوي على إشارات تؤكد المنحى التصاعدي للحملة التي تستهدف قوى المقاومة".

وختم البيان: "إن الحزب القومي الذي دان جرائم الإغتيال، ونادى دوما بضرورة كشف المجرمين وتحديد الجهات المستفيدة من هذه الجرائم، وطالب بتحقيق العدالة، يرى في محاولات اتهامه تغطية على المجرم الحقيقي"، مؤكدا "احتفاظه بحق مقاضاة المسؤولين عن هذه الصحيفة أمام القضاء السعودي المختص". 

السابق
لبن وسِتْميت لبن!
التالي
الرفاعي: “حكومة الحريري سقطت لعلمه بمؤامرة النيل من المقاومة”