كرم تمنى ملء الشواغر حسب “الطائف”

  اعلن وزير الدولة سليم كرم اننا "كأكثرية سننسق معاً في ملف التعيينات الإدارية والأمنية بحيث سنملأ الشواغر ونصحّح الشوائب اينما وجدت وسنقدم اسماءً لملء هذه الشواغر وفق قاعدة ٍالرجل المناسب في المكان المناسب" لذلك لا يمكننا المطالبة بأشخاص ومراكز بطريقة آحادية"، متمنياً "إعادة المراكز حسب توزيعها وفق إتفاق الطائف الى اننا "إذا لم نستطع إستعادة مركز معيّن كان مخصصاً للمسيحيين فسنعيده الى الطوائف الأخرى شرط إسترجاعه لاحقاً".
وسأل في حديث لـ "المركزية": "لماذا نقف على مركز محدد؟ فلا شيء يمنع إستبداله بمركز آخر على ان نستعيده في المرحلة المقبلة لأن ما يهمنا تأمين مسيرة الدولة وإعطاء الحقوق للجميع وهذا اهم شيء".
وقال: "الكل يعلم ان لكل طائفة حقوقها ونحن لن نتنازل عما هو من حقنا، ولكن ممكن ان نقايض على مركز مدير عام الأمن العام بمركز آخر، لكن لا شيء محسوماً حتى الآن في هذا الإتجاه".
وعما تردد عن ان رئيس المجلس النيابي نبيه بري قد عرض على رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون معادلة: "قيادة الجيش مقابل الأمن العام" اوضح ان "هذا كله يمكن إدراجه في سياق الكلام لا أكثر ولا أقل وبالتالي لا شيء في هذا الإتجاه وحتماً طرح كهذا سيتم على أعلى المستويات".
واكد ان "لا انقسام في مجلس الوزراء حول ملف التعيينات لأننا منسجمون ومتّفقون مسبقاً على كل شيء".
وعما قد يكون من موقف للمعارضة في هذا الملف ختم قائلاً: "إذا استرجعنا حقوق المسيحيين فالمعارضة السنّية فلن تقبل بذلك وإذا تنازلنا عن بعض المراكز لتسهيل الأمور فإن مسيحيي قوى الرابع عشر من آذار فلن تقبل بذلك، لكننا في النهاية سنفعل ما هو الأنسب لخير المصلحة الوطنية". 

السابق
المركزية: اجتماع وزاري في السراي غدا لتحديد التعاطي الرسمي مع الحدود البحرية
التالي
مكاري: تعيين مدير عام للأمن العام فرصة سانحة لإنصاف “الأرثوذكس”