إجازة لمدة شهر للفيلة الموقرة!

للفيلة في الهند عطل وإجازات سنوية أيضا، يذهبون خلالها للراحة والاستجمام بعد قضاء عام كامل من العمل المتواصل والدؤوب، حيث سيرسل معبد هندوسي في كيرالا في الهند قطيعا كاملا من 64 فيلا في إجازة لمدة شهر.
أما الخدمات التي ستقدم للفيلة في معبد «كيرالا غوروفايور سري كريشنا في ثريسور» في هذه الرحلة فهي كاملة إذ انها تشمل تدليكا، وحماما بالزيوت حتى تتعافى مما أحدثته لها الأشغال الشاقة على مدى 11 شهرا، وسيتم إطعامها بكميات كبيرة حتى يزيد وزنها ما بين 317,5 و 362,8 كيلوغراما في غضون شهر واحد، وستتمتع بالدلال طوال هذه الفترة.

وقال الطبيب البيطري الخاص بالمعبد إن الفيلة الهندية تخضع لعلاج بعد قضاء أشهر وهي تعبر الطرق المعبدة، وتقتات من أوراق الأشجار والموز وتكون ضيف الشرف في مناسبات ومهرجانات عديدة للمعبد. ويقدم اختصاصيون إلى الفيلة خلال هذا الشهر نظاما غذائيا يتضمن الأرز المميز، والفاصولياء، والزعفران، بالإضافة إلى الفيتامينات والأدوية المنشطة والمعادن وخلاصة الكبد.

ويجدر بهذا العلاج التجديدي أن يهدئ الفيلة ويساعدها على الاستجمام قبل بداية العام الشاق الجديد في بلادها، حيث تمثل جاذبا سياحيا أساسيا. وبلغت تكلفة إجازة الحيوانات الموقرة التي دفعت نفقتها السلطات الهندية 20 ألف دولار تقريبا، كما أن هناك تمويلات إضافية لهذا المشروع.

ويعتبر الهندوس أن استرضاء «غانيشا» إلهة الفيلة يمحو جميع العقبات كما يعتبرون أنها تزود عبادها بالحكمة والتبصر والقوة، وبالتالي فامتلاك المعبد في جنوب الهند للفيلة هو دليل على نفوذه. ويذكر أن المعابد لا تشتري الفيلة قط بل يتم التبرع بها من قبل المؤمنين للتعبير عن تقواهم.

السابق
لكمات وبلل وروائح.. في سينما رباعية الأبعاد!
التالي
الشيخ العيلاني: المصادقة الصهيونية لم تأت عبثا