وليامز: الإستقرار مهم لتطبيق الـ1701 والتزامات لبنان الدولية

 أكد الممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة مايكل وليامز "ان الاستقرار في لبنان امر هام جدا بالنسبة للحكومة الجديدة لتتمكن من معالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية".

وأشار وليامز، إثر لقاءه وزير الداخلية والبلديات مروان شربل، إلى ان "الاستقرار في لبنان مهم ايضا لتطبيق القرار 1701 والتزامات لبنان الدولية كافة، وأطلعته على التقدم الذي احرزناه بالنسبة للقرار 1701. واعربت عن املي ان تكون الامم المتحدة على اتصال وثيق مع وزير الداخلية خلال الاسابيع المقبلة للعمل معا على القضايا الموضوعة امامنا".

وردا على سؤال عما اذا كانت الامم المتحدة ستتولى معالجة ترسيم الحدود البحرية والمنطقة الاقتصادية في ضوء قضم اسرائيل لحقوق لبنان في موارده من الغاز والنفط، اجاب: "لم نناقش تفاصيل تلك المسألة ولم اطلع سوى على ما ورد في صحف اليوم بشأن ذلك، ولا اعرف تفاصيل الامر كما اني لا اعرف اذا ما كانت الحكومة الاسرائيلية رفعت الامر الى الامم المتحدة. لكني اعتقد ان النقطة المهمة هي ان اي بلد في هذه المنطقة كما في اي مكان اخر يجب ان يتمتع بحق الاستفادة من الموارد البحرية التي تقع ضمن اراضيه، وامل ان ارى الشعب اللبناني يتمتع في المستقبل بالنتائج التي ستوفرها الموارد البحرية الموجودة هنا".

وعن الانسحاب الاسرائيلي من قرية الغجر، قال: "ان هذه احدى القضايا التي تداولتها مع الوزير شربل خلال الاجتماع، كما تداولت الامر مع وزير الدفاع الجديد فايز غصن، وسيكون هناك اجتماع ثلاثي يوم الاربعاء في الناقورة. وآمل ان تكون تلك المسألة على جدول الاعمال وان نحرز تقدما. ان هذه احدى المسائل التي جعلتنا نرحب بانجاز تأليف الحكومة الجديدة لاننا بالتاكيد نريد ان تحرز الحكومة تقدما في هذه القضية". 

السابق
رعد: أولويتنا منع أي إرتباك أو محاولات إنقلابية في العهد الحكومي
التالي
هاشم: إسرائيل تهيء لحرب ضد لبنــان