محمد قباني: للاسراع لا التسرع في موضوع الحدود البحرية فهو يتطلب فريقا يملك خبرة بالقانون الدولي والهندسة البحرية

لفت عضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب محمد قباني في حديث الى "أخبار المستقبل"، إلى أن "موضوع الحدود البحرية للبنان يتطلب فريقا يملك خبرة بالقانون الدولي والهندسة البحرية، بالإضافة إلى إعداد فريق يعرف كيف يحاور في هذا الموضوع"، مشددا على "ضرورة العمل من أجل مصلحة البلد".

وإذ دعا إلى "إعداد قانون للبحار"، أشار الى أن "لبنان تأخر في هذا الموضوع"، واوضح أن "العدو الإسرائيلي سبق لبنان على الأقل بثلاث سنوات في هذا الإتجاه".

وشدد على ضرورة "الإسراع لا التسرع في تحديد المنطقة الإقتصادية الخالصة، عبر منطق لبناني واحد، بحيث يطرح لبنان ما يملك من معطيات، ويستعين بالخبراء، خصوصا وأنَّ هذا الموضوع علمي فيه حسابات لمواجهة التهديدات الإسرائيلية، وضرورة التصدي لها بقوة"، مؤكدا على "ضرورة توفر الكفاءات في التفاوض مع الشركات الدولية التي سوف تعمد إلى إستخراج النفط".

وفي حديث الى "المؤسسة اللبنانية للارسال"، اشار إلى "وجود نزاع مع قبرص حول الحدود البحرية، لكن النزاع الأخطر هو مع إسرائيل"، مؤكدا أن "لا مجال للتفاوض مع اسرائيل".

وقال: "إسرائيل غير موقعة على قانون البحار، لذلك لا يمكن للمحاكم الدولية أن تفصل في النزاع بين دولة موقعة على القانون وأخرى غير موقعة عليه".

السابق
تحديد روابط دماغية مسؤولة عن الادمان
التالي
قرطباوي: سنرسم ما تبقى من حدودنا وسنرسلها الى الأمم المتحدة