زهرا: لن تسكت على حكومة لا ثقـــة لها بنفسها

 أعلن عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا أن المعارضة لن تسكت على حكومة لا ثقة لها بنفسها، داعيا اياها ألا تتورط في تنفيذ السياسات الكيدية لأن هذه المرة الحساب آت قريبا وسيكون عسيرا.
اقامت القوات اللبنانية قطاع الساحل – زغرتا عشاءها السنوي في رشعين – زغرتا في حضور النائب زهرا، الامين العام لحزب القوات اللبنانية العميد وهبة قاطيشا، عضو الامانة العامة لقوى الرابع عشر من آذار المحامي يوسف الدويهي، عضو المكتب السياسي في حركة الاستقلال طوني شديد ممثلا رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض، منسق تيار المستقبل في زغرتا الزاوية طارق عجاج، منسق قطاع الساحل في القوات اللبنانية ماريوس البعيني، رئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض، ورئيس الحركة اللبنانية المشتركة بسام خضر آغا، رئيس دير عشاش الاب كليم التوني ومنسقي القوات في قرى وبلدات زغرتا الزاوية وحشد من القواتيين في زغرتا والقضاء.
بداية النشيد الوطني اللبناني ثم كانت كلمات في المناسبة، بعدها تحدث النائب زهرا فقال: "نعيش مرحلة كان من المفترض ان تكون انتهت بثورة الارز وانتفاضة الاستقلال. مرحلة يحاولون فيها "بقايا الوصاية والاحتلال" ان يعيدوا عقارب الساعة الى الوراء ويدخلون الوصاية من النافذة بعد أن أخرجناها من الباب. مرحلة يريدون فيها تجهيل القاتل والسماح له بالافلات من العقاب. وكل ذلك بهدف الحاق لبنان مجددا بسياسة محور اقليمي يعاند التاريخ والمنطق وحركة الشعوب والتطلع نحو الحرية والتطور الطبيعي للامور والحراك الشعبي وطبعا لن يستطيع وقف حركة التاريخ نحو تحرر الشعوب ونحو الديموقراطية والحرية."
ومن بعد المناقشات في المجلس النيابي لم يستطع رئيس الحكومة ان يقول "ستلتزم حكومتي "انما أنا سالتزم بالحقيقة والعدالة. لم يجرؤ على الالتزام باسم الحكومة لانه يعلم انه لم يشكلها هو ولم يدرها ولن يستطيع ان يأخذ اي قرار يشبه ما يعلنه عن الوسطية والحرص على وحدة لبنان وكرامته. لذلك قلنا له ان ولي الامر اصحاب السلاح والبهورة والهيمنة المستكبرون والمستهترون بالناس هم الذين يديرون حكومتك ولذلك لا ثقة لك ولحكومتك."
وأوضح: "نعيش مرحلة تعيينات وملء شواغر بالادارات، ولا احد تسول له نفسه ان يعيد ممارسات زمن الوصاية لأن الشعب لن يرحم ونحن لن نسكت وهذه الحكومة لا ثقة لها بنفسها فلا تتورط بتنفيذ السياسات لأن هذه المرة الحساب آت قريبا وسيكون عسيرا". وتوجه زهرا الى الاكثرية الجديدة قائلا:" اليوم وحدكم في السلطة لا شريك لكم ولا معرقل ولا مناقش ولا مراقب من الداخل، انما نراقبكم من الخارج". 

السابق
صقر: الحريري يرسم خطوط تواصل ويطرح رؤيته للحل
التالي
قباني: للإسراع لا التسرّع في ترسيم الحدود البحرية