حملة لاحترام قوانين السير في صور

أطلقت بلدية صور، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، حملة أهلية لاحترام قوانين السير في مدينة صور.

انطلقت الحملة التي رافقها توزيع كتيّبات يتصدّر غلافها رسمٌ لسيارة تصدم مواطنة، وخريطة السير لشوارع المدينة الرئيسية، من دوار جنبلاط في حي الرمل، لتشمل شوارع المدينة، بمشاركة رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، ورئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي، رئيس لجنة الاشغال محمد حرقوص، مفوض شرطة بلدية صور شادي نجدي، نقيب مستخدمي عمال المياه في الجنوب قاسم غبريس، مؤسسة طقش غروب وموقع «صور سوا» الالكتروني ممثلاً بخالد أبو العينين، نقيب عمال الميكانيك محمد شعلان، وأعضاء المجلس البلدي والمختارين، إضافة إلى نقابيين ورؤساء جمعيات وإعلاميين وكشافة وطلاب.

ووزّع متطوعو الجمعيات الكشفية والأهلية، ورئيس البلدية وشرطة بلدية صور، كتيّبات على السيارات العابرة في شوارع المدينة، تشرح قوانين السير وأهمية التقيد بها واحترامها.

حرقوص
ولفت حرقوص إلى أن«هدف الحملة هو التقيّد بقوانين السير، والخطة التي وضعتها البلدية، وخصوصاً في فصل الصيف، هي من أجل تفادي ازدحام السير في المدينة في هذا الفصل، ومن الضروري أن يتقيد المواطن بإرشادات البلدية التي ستقدّم كل ما في وسعها من أجل جعل مدينة صور حضارية ونموذجية يحتذى بها".

ووزعت البلدية بياناً لفتت فيه، إلى أن «مخالفة قوانين السير ترتّب بحق المخالفين عقوبات جمّة قد تصل إلى السجن لمدة 6 أشهر، وإلى دفع غرامة قد تزيد عن 600 ألف ليرة لبنانية، كما نصّت المادتان 277 و280 من قانون السير، وإلى أن بعض العقوبات ترفق بتدابير تقضي بحجز رخصتي السوق والسير لمدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر في حال تكرار المخالفة، مع إتلاف المحجوزات بعد اتباع الإجراءات القانونية اللازمة".

السابق
اللواء: ملّف النفط يتصدّر مجلس الوزراء … والفيصل يؤكد للسنيورة دعم القرارات الدولية ومدير الأمن العام خارج التعيينات الخميس
التالي
«أبو سليم» يشارك أطفال الجنوب عشاءً قروياً