الحياة: الوزير محمد فنيش يشيد بتعاون اليونيفيل والجنوبيين

أكد وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية محمد فنيش أن المسار السياسي الذي بدأته الحكومة يبشر بالخير للبنان لأن هذه الحكومة تشكلت وفق متطلبات ومعادلات السياسة في البلد، وشدد خلال رعايته تدشين حائط الدعم بتمويل من الكتيبة الايطالية في «اليونيفيل» في بلدة بستيات – قضاء صور أمس على «سعي الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها على مختلف الصعد، وسنسمع الكثير من الكلام السياسي والتشكيك والاتهامات والتجني، لكن هذا لن يعيد العجلة إلى الوراء». ونوّه بالعلاقة بين القوات الدولية «يونيفيل» والأهالي في الجنوب، معرباً عن تقديره «لإسهام اليونيفيل عموماً والقوة الايطالية تحديداً في هذه المنطقة في تلبية بعض حاجات القرى».

أبو فاعور والسلاح

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور ان «ما تقوله المعارضة عن الحكومة يجب ان تقوله، وهذا ما تفعله وتقوله المعارضة في اي مكان في العالم، وعلى الحكومة ان تثبت انها جديرة بأن تتسلم الحكم»، مشيراً الى أن «الحكومة هي حكومة ائتلاف واسع ونتوافق على عناوين وثوابت اساسية، وفي مقدمها مسألة المقاومة وحمايتها من اي استهداف».

وأكد أن «مرجعية الدولة هي مرجعية حاسمة لا ينازعها فيها أحد في مسألة الأمن، والسلاح الشرعي للدولة اللبنانية هو السلاح الوحيد الذي يحمي أي مواطن، والذي يجب ألا يشاركه في مهماته أي سلاح آخر».

السابق
الحياة: ميقاتي يتجنب ازاحة الموظفين السنّة ويترك لبعضهم «إثبات التعاون» مع المحكمة
التالي
الجمهورية: ملامح “حرب نفطية” مع إسرائيل في الأمم المتحدة ولبنان لن يقبل بالإتفاق القبرصي – الإسرائيلي