هل أخطأ ارسلان.. ويدفع الثمن؟

كشف النائب سليمان فرنجية (الذي حضر جلسة التصويت فقط بعدما غاب كما العماد ميشال عون عن جلسات الثقة) ان موضوع الوزير طلال ارسلان (الذي حرم الحكومة من صــوت اضــافي بغيــابــه عــن التصويت) في طريقه الى الحــل قريبا.واشارت مصادر الى ان غياب ارسلان عن الجلسة افقد الحكومة الصوت الـ 69 مع ما يعنيه ذلك من عجز قوى الاكثرية عن حل معضلة استقالته وتعيين البديل عنه حتى امس الاول.

ورأى عدد من نواب الاقلية ان خطوة ارسلان مفرطة في سلبيتها، ولا تحافظ على علاقته بفريقه الاكثــري، وخــاصة اذا ما قـورنـت بـاداء النــائب ميشــال المر، او زميله اميــل رحمــة الذي حضر الى المجلس لمنـح الحكــومة الثقــة رغــم وفــاة والـدتــه اول مــن امس.

كما يرى هؤلاء ان حجب ارسلان صوته عن الحكومة يخرجه منها ويفقده حق تسمية البديل عنه، وهذا من شأنه ان يؤدي الى تراجع في اسهم مروان خير الدين والى تقدم حظوظ النائب فادي الاعور الذي منح الثقة (نائب رئيس الحزب الديموقراطي الذي يرأسه ارسلان وعضو تكتل الاصلاح والتغيير وتربطه علاقة وثيقة مع حزب الله).

ويرى هؤلاء ايضا ان ارسلان اخطأ في حق نفسه لانه لم يخسر فقط مقعده في الحكومة وصفة الشريك فيها، وانما ايضا خسر كتلته النيابية «وحدة الجبل» التي اوصلته الى طاولة الحوار الوطني بعدما صوت ثلاثة من اعضاء هذه الكتلة المركبة مع الثقة (غاريوس – فرحات – الاعور).

السابق
باسيل: الاعتداء على حقوقنا …لعب بالنار
التالي
علماء صور ومنطقتها يرفضون التعاون مع المفتي الجديد