حايك: هناك تباشير لتموضع سياسي جديد على الساحة اللبنانية

 أحيت حركة "أمل"- اقليم الجنوب- المنطقة السادسة- شعبة السكسكية ذكرى يوم شهيد حركة "أمل" وشهداء الحركة في البلدة، باحتفال حاشد أقيم في النادي الحسيني للبلدة، حضره رئيس المكتب السياسي في الحركة جميل حايك، وفد من اعضاء قيادة اقليم الجنوب، وفد من "كشافة الرسالة الاسلامية" وأهالي الشهداء ولفيف من العلماء وفاعليات وحشود شعبية.

استهل الاحتفال بمسيرة كشفية شارك فيها عناصر من الدفاع المدني وحملة الرايات وصور الشهداء. بعدها عزفت الفرقة الموسيقية في "كشافة الرسالة الاسلامية" النشيدين اللبناني ونشيد الحركة.

ثم ألقى حايك كلمة تحدث فيها عن "دور الشهداء الذين حددوا من خلال دمائهم هوية لبنان وحددوا من هو العدو ومن هو الصديق، ورسموا بتضحياتهم الخارطة والمسلك الصحيح للحفاظ على لبنان برفض كل أشكال وعناوين التقسيم والتجزئة، وأسسوا لقيامة الدولة الراعية القوية".

وجدد حايك التأكيد على موقف الحركة "الداعي على الدوام الى تغليب لغة العقلانية على لغة التوتر وإثارة العصبيات"، وقال: "لا تزال الحركة كما أعلنها الامام السيد موسى الصدر متمسكة بعناوينها واستراتيجيتها وبالمواقف التي تترجم في كل يوم، معبرة عن صونها للوطن والحفاظ عليه، لا سيما في هذه المرحلة التي تكثر فيها التحديات في المنطقة".

وفي الموضوع الحكومي، رأى "ان هناك تباشير لتموضع سياسي جديد سوف يحصل على الساحة اللبنانية، يلغي تواريخ وحالات الانقسام ويؤسس لمرحلة تتلائم مع الطموحات والعطاءات التي بذلت من أجل قيام الدولة وبناء الوطن".

وقال: "اننا أمام مرحلة جديدة شهدنا فيها فصولا من الخطاب السياسي المتوتر والمتشنج، وسوف لن نواجه هذا الخطاب الا بلغة تمنع لغة الحقد والتفرقة".

أضاف: "لقد قدمنا في الايام الماضية في حركة "أمل" الصورة النقية للحياة السياسية في لبنان".

ودعا "الجميع" الى "العمل من أجل تطوير الحياة السياسية دون الالتفات للصورة المشوهة التي أراد البعض ان يكرسها في لبنان".

وشدد حايك على "وجوب العمل من أجل إسقاط المرحلة السابقة بكل مفرداتها والتطلع نحو النهوض من جديد بالواقع الاقتصادي والمعيشي، ومواجهة الاخطار كافة التي تحدق بلبنان والمنطقة، وإسقاط حالة الخوف على المستقبل والسير باتجاه الطمأنينة وتبديد حالة القلق". 

السابق
الجميل: سنذهب للنهاية حتى تتمكن المحكمة من تأدية واجبها
التالي
شربل: لدولة خالية من مفسدين يجنون اموالا على حساب المواطن