جمعة حاضر في كفررمان عن المواطنة والسيادة

  استضاف اللقاء الادبي العاملي الامين العام لاتحاد الكتاب والادباء العرب الدكتور حسين جمعة، بالتنسيق مع اتحاد الكتاب اللبنانيين والمؤتمر الدائم لمناهضة الغزو الثقافي الصهيوني.
وألقى جمعة محاضرة بعنوان "المواطنة والسيادة الوطنية" في نادي النهضة في بلدة كفررمان، في حضور النائب عبد اللطيف الزين، رئيس المؤتمر الدائم لمناهضة الغزو الثقافي الدكتور هاني مندس، ممثلة اللجنة الوطنية للطفل اللبناني في محافظة النبطية دلال صباح غانم، الشاعر الدكتور محمد علي شمس الدين، امين سر نادي التحرر في كفررمان علي شكرون، ممثل عن رئيس بلدية كفررمان كمال غبريس وحشد كبير من الادباء والشعراء والمهتمين.

بعد تقديم من الشاعر خليل عكاش، ألقى أمين سر اتحاد الادباء والكتاب اللبنانيين الدكتور حسن محمد نور الدين كلمة استهلها بالحديث عن اللقاء العاملي والدور الثقافي الذي يقوم به في أكثر من منطقة لبنانية، وتحدث عن المحاضر الدكتور جمعة وسجله الثقافي والادبي الحافل بالابداعات وعن الموقع المتقدم الذي بلغه اتحاد الكتاب العرب في ظل تسلمه لمهام الامانة العامة، ثم ألقى قصيدة.

وتحدث الدكتور جمعة عن المواطنة والسيادة الوطنية، مشيرا الى عناصرها الثلاثة، وهي: الوطن والارض والشعب، مؤكدا ان السيادة الوطنية تبقى هي الاهم في تعزيز مفهوم المواطنة.

وشدد "ان الحرية واحترام الرأي الآخر والقبول بهما من الاسس التي تجب ممارستهما لحفظ الوطن والمواطن"، مشيرا الى "ضرورة الانتماء الى الوطن والمجتمع والاسهام في تطويرهما ونهضتهما من خلال الوحدة والتماسك والوفاء لهما".

وفي الختام، رد جمعة على اسئلة الحاضرين. 

السابق
قتيل و3 جرحى بحوادث سير في النبطية وبنت جبيل
التالي
ليون: اولويات الحكومة الاصلاح ومحاربة الفساد