وديع الخازن: لاحياء الحوار وتنقية الاجواء

 هنأ رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن في تصريح اليوم، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي على "نيل حكومته الثقة في المجلس النيابي وموقفه المتميز بإزالة أي إلتباس حول إحترام المحكمة الخاصة بلبنان، لأن مفردة الإحترام هي من صلب الإجتهاد الدستوري في المادتين 49 و50 عندما يقسم رئيس الجمهورية على إحترام الدستور".

اضاف: "إننا نعول كثيرا على دعوة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، الذي هو الساهر الأكبر على السلم الأهلي في البلاد، إلى إحياء هيئة الحوار الوطني في هذه الظروف الدقيقة والحرجة للاتفاق على الوسائل المفضية إلى تنقية الأجواء والهواجس والشكوك، لأن مصير الوطن مسؤولية جماعية لا يمكن التلاعب بها وسط هذه العواصف التي تتعرض لها دول المنطقة، وعلى الأخص سورية التي يمس أي إستهداف لها الوضع اللبناني برمته".

وتابع: "وإذا كان رئيس المجلس النيابي نبيه بري قد استخدم حكمته بأقصى درجات الحيطة للمحافظة على الأداء الديمقراطي في مناقشة البيان الوزاري، فمن منطلق الحرص على إستتباب الأوضاع الداخلية بعيدا عن الحساسيات والإحتكاكات. وتعتبر دعوته إلى مصالحة حقيقية، هي بمثابة ضمان الأمان للحالة المتأججة بالسجالات والمزايدات التي تهز الإستقرار الذي لا يستفيد منه أحد إلا العدو الإسرائيلي، ومصالح الدول التي تقف وراءه". 

السابق
العربي الديموقراطي: الحكومة قطعت طريق الفتنة
التالي
حمادة:اسقاط الحكومة لا يتم بالضربة القاضية