فايز غصن: الامن خط احمر لن يسمح لاحد بتجاوزه

 نبه وزير الدفاع الوطني فايز غصن، في تصريح اليوم، الى ضرورة "عدم الانجرار وراء الخطاب الطائفي والمذهبي في لبنان في ضوء الانقسام السياسي الحاصل بين ابناء الوطن الواحد، وفي ظل وجود عدو صهيوني يتربص بلبنان شرا الذي لن يألو جهدا في تغذية اي صراع او فتنة داخلية في لبنان".

ورأى غصن "ان الثقة التي نالتها حكومة الرئيس نجيب ميقاتي تؤشر لنهاية مرحلة وبداية مرحلة جديدة"، مسجلا جملة ملاحظات على هامش جلسات الثقة رأى فيها "دلالات لا بد للجميع من التوقف عندها وقراءة مضامينها وانعكاساتها بتمعن".

واوضح "ان اولى هذه الدلالات تكمن في خطورة المصطلحات والمفردات التي استقدمها الفريق – الذي حجب الثقة عن الحكومة – من قواميس تحريضية لم تألفها الساحة اللبنانية حتى في اقسى سنوات الحرب، علما ان اساس الحياة البرلمانية تقوم على النقاش وطرح الاراء تحت قبة البرلمان بين ممثلي الشعب اللبناني على اختلاف انتماءاتهم لكن بعيدا عن سياسة التعبئة المذهبية والطائفية".

واذ اشاد بوعي الرئيس نبيه بري لخطورة الوضع واعلانه الحاجة الى حوار مسؤول ومصالحة بعيدا عن السجالات التعبوية، اكد "ان على الحكومة ان "تدرك ان المعارضة بصورتها الراهنة لا يمكن ان تواجه بمنطق عرض العضلات والقوة انما بالمزيد من الحكمة والتمعن ببواطن الامور، وهي سياسة تقوم عليها فلسفة الحكم لدى الرئيس ميقاتي رغم محاولات البعض اتهامه باعتماد سياسة ملتبسة وغير واضحة".

ودعا "الفريق الذي حجب الثقة عن الحكومة ان يدرك – ان لم يكن الان نتيجة الصدمة التي تلقاها فبعد حين – ان المعارضة السياسية البناءة والمنطقية هي التي يكون لها مردود ايجابي على الوطن"، مشددا على ضرورة "الابتعاد عن سلوك درب التحريض الطائفي والفتنة المذهبية، وسياسة تحريض العالمين العربي والدولي على مؤسسات الدولة اللبنانية"، مؤكدا "ان اللبنانيين خبروا ودفعوا في السابق ثمن نقل الخلافات الى الشارع"، مجددا التأكيد "ان الامن خط احمر لن يسمح لاحد بتجاوزه".

وشدد على "ان الامن الوطني يرتفع الى المراتب الاولى في اهتمامات الرؤساء والحكومة مجتمعة وان وزارة الدفاع وقيادة الجيش وسائر القوى الامنية ستشكل الحصن المنيع في وجه اية محاولات للاخلال بالامن والعبث بالسلم الاهلي".

وتحدث عن وضع شعار تسليح الجيش موضع الاقرار والتنفيذ في اسرع وقت موضحا، "ان لبنان يميز علاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة انطلاقا من اهتمام هذه الدول بمسعى الحكومة اللبنانية بتطوير قدرات القوات المسلحة وتقوية المنظومة الدفاعية للجيش الوطني". 

السابق
كوريون يجربون جنازاتهم افتراضياً
التالي
الحوت: لم نصوت لنعطي ميقاتي فرصة