عسيران: لتبرهن الحكومة أنها في مستوى المسؤولية

 أمل النائب علي عسيران امام وفود زارته في دارته في الرميلة، "أن تبرهن الحكومة انها بمستوى المسؤولية، خصوصا ان لبنان يعيش حالة استثنائية وظروفا في غاية التعقيد".

وقال: "كلنا أمل ان تتمكن الحكومة من القيادة خصوصا ان البلاد بحاجة قصوى لقيادة موحدة بعد التشتت الحاصل في الحياة العامة في لبنان". ولفت الى ان "مسؤولية الحكومة كبيرة جدا وانه يتوجب عليها اعادة اللحمة بين اللبنانيين بعد ان تضعضعت وحدتنا الوطنية وتباعدت الآراء". وقال: "ان المخاطر المحيطة بلبنان تتطلب الكثير والكثير من الحكومة لننقذ بلدنا ونسير به نحو شاطىء الامان".

وإذ أكد ان "الاقتصاد اللبناني اخذ طريقه الى الركود وعلى هذه الحكومة ان تستنبط الرؤية والعمل لإعادة تسريع وتيرة الاقتصاد"، شدد على انه "من اهم اولويات هذه الحكومة التفتيش عن فرص عمل للطلاب المتخرجين من الجامعات ليعملوا في وطنهم وهذا الامل معقود عليها كي لا يسافر ابناؤنا الى الخارج طلبا للرزق والاستقرار الذي لا يتوفر هنا".

وقال: "اننا نشاهد احتفالات تخريج ابنائنا ويا للأسف ها هم يسافرون ويهاجرون طلبا للرزق وتعويضا عن استقرار لم نتمكن من ايجاده في هذا البلد العظيم لبنان. فهؤلاء الشباب المتخرجون لهم حق علينا لنوجد لهم الوسائل والسبل ليعملوا في بلدهم وبين أهلهم وذويهم وهذا ما يجب على الحكومة تحقيقه".

سجائر

الى ذلك، أوضح عسيران، تعليقا على ما أورده موقع التيار الوطني الحر الالكتروني، وإن كان عن طريق المزاح، تحت عنوان "سجائر بري لعسيران"، أنه "أثناء جلسة الثقة في مجلس النواب أمس تناول علبة سجائر من النائب عبد المجيد صالح ورماها في سلة المهملات داخل القاعة حفاظا على صحة زميله صالح"، مشيرا الى انه "لا يدخن إطلاقا وأنه كان أول من طالب بإقرار قانون منع التدخين في المجلس النيابي والإدارات العامة الرسمية". 

السابق
الخارجية الفرنسية: قلقون من موقف الحكومة الجديدة من المحكمة
التالي
الحاج حسن: الحكومة ستعمل كفريق متجانس لإيجاد الحلول لمختلف المشاكل