الحاج حسن: الحكومة ستعمل كفريق متجانس لإيجاد الحلول لمختلف المشاكل

  أقامت التعبئة التربوية في "حزب الله" حفل إعلان نتائج مباراة التفوق العلمي للعام 2011، في "قاعة الشهيد السيد عباس الموسوي" في "مجمع القائم" – حي الأبيض، برعاية وزير الزراعة الدكتور حسين الحاج حسن وحضوره ورئيس إتحاد بلديات ساحل المتن الجنوبي محمد سعيد الخنسا، مسؤول التعبئة التربوية في الحزب في بيروت أسامة ناصر الدين وحشد كبير من الطلاب المشاركين في المباراة وذويهم.

علوية

والقى المشرف على المباراة دانيال علوية كلمة التعبئة، فدعا الدولة الى "الاستثمار في عقول أبنائها الذين يبرهنون يوما بعد يوم، امتلاكهم قدرات وطاقات خام تتطلب التشجيع وتأمين ظروف تميزها".

الخنسا

واعتبر الخنسا أنه ب"الرغم من أهمية دور البلديات في التغذية الفكرية للعقول البشرية، فقدرتها تبقى محدودة وأسيرة توجهات الدولة"، واشار إلى أن بلدية الغبيري "تسعى جاهدة لتحسين ظروف التعليم حتى يصبح في متناول الجميع، عبر إفتتاح ست مدارس جديدة في المنطقة قريبا".

وزير الزراعة

ورأى الوزير الحاج حسن أن "الحكومات السابقة منذ 2005 لم تكن تقيم أي إعتبار لموضوع التنمية البشرية، بل جل ما كان يشغل القوى المتحكمة فيها تنصيب أنفسهم منفذين للقرار 1559. واليوم يقعون في الشرك عينه من خلال التزامهم بقرار ظني ظالم ومليء بالإفتراءات يهدف للنيل من المقاومة ورموزها".

وعن نيل الحكومة الثقة، اكد ان "هذه الحكومة الجديدة ستعمل كفريق متجانس لإيجاد الحلول لمختلف المشاكل السياسية والإقتصادية والإجتماعية".

وختاما، أعلنت نتائج المباراة وأسماء المتفوقين الخمسة في جميع الإختصاصات والفئات (الشهادة المتوسطة – شهادة الثانوية العامة في فروع علوم الحياة – علوم عامة – آداب وإنسانيات – إجتماع وإقتصاد) ثم وزعت المنح الدراسية والجوائز المادية على الفائزين تضمنت حواسيب محمولة وشاشات LCD.

وبحسب التعبئة كان "شارك في المسابقة نحو 420 متفوقا من طلاب وطالبات الشهادة المتوسطة والثانوية العامة اللبنانية، جرى ترشيحهم للمباراة من تسعين ثانوية مشاركة من محافظتي بيروت وجبل لبنان، وساهم في إنجاحها فريق من الأساتذة والمعلمين والمتطوعين وأعدت لها إمكانات عينية ومادية مهمة".
 

السابق
عسيران: لتبرهن الحكومة أنها في مستوى المسؤولية
التالي
يا حنّوش ويا منّوش واللي بفكرك ما منّوش