أنجبت طفلين بينهما أسبوعان

عد أن عانت عدم الحمل لثلاث سنوات وفقدت الأمل في الإنجاب، نجحت المحاولة الأخيرة لجوليا غروفنبرغ (33 عاماً) وزوجها تود (34 عاماً) تموز 2009 في الإنجاب؛ حيث صارت حاملاً مرتين خلال أسبوعين، الخبر الذي هزّ الأوساط الطبية في ظاهرة تسمى "الحمل أثناء الحمل".

وحققت جوليا، التي كانت على وشك محاولة تبني طفل، حلمها مع زوجها ببناء أسرة سعيدة، حيث يعيشان في ولاية "اركنساس" الأميركية، وهي الحالة الوحيدة من 11 حالة مماثلة جرى فيها الحمل وتلقيح البويضة خلال وجود حمل آخر في الرحم، ونجحت في أن تلد الطفلين في اليوم نفسه، لكنهما طبياً لا يعتبران "توأمين".

وقالت جوليا: "من المعروف في كتب الطب أن المرأة لا تستطيع أن تحمل بينما هي حامل بالفعل، لكني كنت استثناء لهذه القاعدة". وأضافت: لقد حملت مرتين في أسبوعين.

وتشير جوليا إلى أن الأطباء وقعوا في حيرة بالغة عندما رأوا على جهاز الأشعة فوق الصوتية جنينين منفصلين تماماً أحدهما أكبر من الآخر، ولدقائق معدودة لم يستطع الأطباء أن يحددوا ما يحدث داخل رحم جوليا.
وتوضح جوليا: "أنا وزوجي كنا نعلم أن الأرقام غير دقيقة، من خلال متابعتنا لاختبارات الحمل شهرياً، ولقد فطنت لذلك عندما جاءتني "الدورة الشهرية" في الفترة بين الحملين".

وتتابع فاجأنا الطبيب قائلاً: "جوليا أنت لست حامل في توأم، لكنك حامل في طفلين"، وكان الطبيب على درجة عالية من المفاجأة، وكأن كشفاً علمياً جديداً قد حدث في عيادته.
وقد وضعت جوليا الطفلين جوليان وهدسون عن طريق ولادة قيصرية في كانون الاول 2010، لخوفها من أن يكون الأصغر لا يزال غير مكتمل النمو؛ رغم أن هدسون هو الأكبر فإن جوليان الأصغر حضر إلى العالم أولاً.

السابق
“غوغل بلس” لمنافسة فيسبوك
التالي
طفل آسيوي سيقود العالم نحو المليار الثامن