المشروبات الخاصة بالحمية تزيد الوزن!!

قد لا تساعد المشروبات المخصصة للحمية الناس في خسارة الوزن بحسب ما أشار الأطباء بعد أن أظهرت دراسة أن الذين يحتسون هذه المشروبات يميلون إلى زيادة الدهن في جسمهم. وإن احتساء مشروبين أو أكثر في اليوم يتسبب بزيادة قياس خصرهم أكثر بست مرات بالمقارنة مع الذين لا يستهلكون هذه المشروبات.

يشار إلى أن المشروبات المخصصة للحمية والخالية من السكر والقليلة السعرات الحرارية تحتوي على مُحَلٍّ اصطناعي على مثال مادة الأسبارتام بدلاً من سكروز والفركتوز. وجاء في دراسة اشتملت على 474 شخصاً خلال عشر سنوات أنه كلما استهلك الناس هذه المشروبات زادوا من وزنهم. وراقب الباحثون مقاس الخصر والوزن الخاصة بالمشتركين مقارنين الأشخاص الذين يستهلكون المشروبات المخصصة للحمية مع الذين لا يستهلكونها. ونتيجة لذلك شهد مستهلكو المشروبات المخصصة للحمية زيادة بنسبة 70 في المئة في دائرة الخصر بالمقارنة مع اللامستهلكين لهذه المشروبات. أما الذين يفرطون في استهلاك هذه المشروبات شهدوا زيادة بنسبة 500 في المئة.

غير أن الدراسة لم تضبط الفروقات بين نظام المشاركين الغذائي وأنماط عيشهم. كما أنه يرجح أن الذين يستهلكون كميات كبيرة من المشروبات المخصصة للحمية يتمتعون بنظام أكل غير صحي بالمقارنة مع الذين ينزعون إلى تجنبها.

السابق
روسيا تنظف الفضاء من النفايات
التالي
مكياج مصاصي الدماء.. الموضة الأكثر إثارة!