نقيب مكاتب السفر: القرار الإتهامي لم يؤثر فـي حركـة النقل الجـوي

 أعلن نقيب أصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود لـ"المركزية" أن "صدور القرار الإتهامي في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، لم يؤثر في حركة النقل الجوي بدليل أن شركة طيران الشرق الأوسط الـ"ميدل إيست" وبعض شركات الطيران العربية والأجنبية عمدت الى زيادة عدد رحلاتها الى لبنان خلال فصل الصيف". وقال: نحاول كأصحاب شركات نقل وسياحة، تأمين حجوزات لبعض المسافرين القادمين الى لبنان خلال شهر تموز الجاري، لكن يبدو أن كل الطائرات اكتملت حجوزاتها خلال الشهر المذكور خصوصاً من اللبنانيين المنتشرين في دول العالم.
وأكد عبود أن "هناك 56 شركة طيران عالمية تستخدم مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، بالإضافة الى شركات عارضة "تشارتر" تنظم رحلات سياحية الى لبنان". ولفت إلى أن "التجاذبات السياسية في لبنان لم تؤثر في الحركة الجوية، وخصوصا من جانب اللبنانيين المنتشرين في العالم التواقين الى المجيء الى بلدهم الأم، الى جانب السياح العرب والأجانب حيث بتنا نلحظ وصولهم جواً.
وقال رداً على سؤال: تعمل شركات السفر والسياحة حالياً في الإتجاهين، فإضافة الى الرحلات التي تقوم بها شركات الطيران الدولية في اتجاه لبنان، يغادر بعض اللبنانيين الى الخارج لقضاء عطلة الصيف ولا سيما في تركيا وقبرص حيث يُسجل إقبال لافت على السفر الى هذين البلدين وغيرهما من المدن الاوروبية. 

السابق
وزني: الأحداث الأمنية في سوريا تنعكس سلباً على العمل المصرفي
التالي
هروب ش.م بأموال المودعين فــي صور