الوحدة الكوريّة تكرّم الإعلاميّين

كرّم قائد القوّة الكورية الجنوبية المشاركة في قوات الأمم المتّحدة الموقّتة في الجنوب الكولونيل كيم تي آب، عددا من الإعلاميين، في مقرّ قيادة الكتيبة في صور، بحيث منح الزميلين قاسم صفا، وحيدر حويلا، ميدالية القوة الكورية، تقديرا لدورهما الإعلامي.

في خلال اللقاء عرض آب أبرز ما قامت به كتيبة بلاده في منطقة انتشارها في صور خلال هذا العام، وذلك لمناسبة مرور أربع سنوات على مشاركتها في الـ"يونيفيل"، في وقت ينضمّ إليها نحو 370 ضابطا وجنديّا.

وفي كلمته توقّف آب عند الالتفاتة اللبنانية التي تمثّلت بمساعدة بلاده خلال الحرب الكوريّة، قائلاً: "كنّا في حينها في أمسّ الحاجة إليها، لذلك نحن نحترم لبنان وشعبه، ونصرّ على أن يكون لنا أفضل العلاقات الأخوية معه"، ولفت الى أنّ من أهمّ ما يتعلّمه جنود بلاده هو محبّة الآخر والتواضع والتسامح".

وأشار إلى أنّ مساعدات بلاده للبنان تراوحت ما بين تقديم العلاج والمعاينة لأكثر من 30 ألف مواطن في الجنوب، مرورا بتقديم التجهيزات والمساعدات للمدارس الرسمية والخاصة ولمؤسّسات الرعاية الاجتماعية والتربوية، إضافة إلى تعليم اللغة الكورية ورياضة التايكواندو الكوري.

ولفت إلى أنّ مشاركة بلاده في الـ"يونيفيل" ستستمرّ، وأنّ المساعدات الكورية للسكّان ستتواصل في مختلف المجالات، ولن يكون آخرها إنجاز الطريق التي تصل مفرق معركة – طيردبّا بمقرّ قيادة الوحدة، والتي أنارتها بالطاقة الشمسيّة مع الأرصفة التابعة لها، وأكّد آب أنّ هذه المشاريع تتمّ ضمن مواصفات عالمية وبأيدٍ لبنانية، كاشفا عن أنّ كلفتها لا تتجاوز الـ 500 ألف دولار أميركي.قيم المقال
654321التعليقات

السابق
وصارت لحي السلم أغنية ولدت من رحم المعاناة
التالي
داعية مصري يفتي بجواز أكل لحوم الجن!