الجيش واليونيفل ينتشران تخوفاً من تداعيات القرار

فور تسليم المحكمة الدولية القرار الاتهامي في جريمة اغتيال الحريري انتشر الجيش اللبناني في بيروت وبعض المناطق اللبنانية خوفا من أي تداعيات للقرار على السلم الأهلي في هذا الوقت، أكد المتحدث الرسمي باسم قوات «اليونيفيل» الدولية العاملة في جنوب لبنان نيراج سينج ان الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل هادئ على وجه العموم والأطراف تحترم وقف الأعمال العدائية.
وأوضح في تصريح له امس أن جميع الأطراف تتعاون مع «اليونيفيل» في إطار قرار مجلس الأمن 1701 فيما تنفذ «اليونيفيل» والجيش اللبناني عمليات عسكرية منتظمة على الأرض.

وأشار الى ان قيادته على اتصال يومي مع جميع الأطراف التي تؤكد أنها لا تريد الحرب وتلتزم وقف الأعمال العدائية بموجب القرار 1701 وتعبر عن تصميمها على العمل مع اليونيفيل للحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

واشار الى أن الجهود المنسقة لليونيفيل والجيش اللبناني على الأرض إضافة إلى ترتيبات الارتباط والتنسيق الفعالة التي أرستها اليونيفيل مع الأطراف قد أسهمت بنجاح في الحفاظ على الاستقرار واحتواء التوترات في المنطقة.

واعتبر ان الأطراف تدرك أن الهدوء والاستقرار اللذين تم تحقيقهما حتى الآن يصبان في مصلحتهما وان التزام الأطراف المستمر بالقرار 1701 وبتعاونها مع اليونيفيل يضمن عدم حصول أعمال عدائية جديدة.

السابق
أميركا والإصلاح السياسي
التالي
بلدية الظل للسعودي: عالوعد يا كمّون