رحال:الاستقرار مربوط بالسلاح غير الشرعي

  إعتبر النائب رياض رحال، في حديث الى "صوت لبنان -الحرية والكرامة"، "أن الجسم اللبناني مريض ومؤسساته مريضة، محكومة بعطل كبير هو السلاح غير الشرعي"، لافتا الى أنه "عند إستئصال السلاح الغير شرعي تعود مؤسسات الدولة الى العمل بطريقة صحيحة". وقال:"الاستقرار مربوط بالسلاح الغير الشرعي وليس مربوطا بالعدالة"، واصفا سلاح حزب الله بـ"السلاح الميليشياوي".

وأكد رحال أن "لبنان لا يبنى بتسويات بل يحتاج الى مواطن لبناني صالح"، معتبرا أن "السلاح هو لمواجهة القرار الاتهامي، والقرار الاتهامي لا معلومات لدينا عنه والتسريبات هي من فريق حزب السلاح".

ورأى ان "ما ورد في البيان الوزاري عملية التفاف على القرارات، فكلمة احترام، عملية التفاف في اللغة، بل يجب اعتماد كلمة التزام"، سائلا: "أين تمويل المحكمة في البيان الوزاري".

واعتبر ان "السلاح أصبح يواجه المحكمة والتسريبات التي وردت هي لحزب السلاح وهم يعتمدون على التسريبات الاسرائيلية"، مشددا على ان "التسريبات تأتي من حزب الله مثلما أرسل لنا النظام السوري شهود الزور".

وتوقع رحال "أن ينجز الرئيس نبيه بري الأوامر التي أعطيت له بأسرع وقت"، متمنيا على الرئيس ميشال سليمان "ان يتروى وان يقرأ النص لكي لا نواجه المجتمع الدولي".

واشار الى "ان لبنان لا يبنى بالتسويات بعد اليوم"، لافتا الى انه "إذا كانت هناك أدلة دامغة وعدم قدرة على تطبيق العدالة فعلى الرئيس ميقاتي أن يستقيل".

وقال "ان ما يحول دون عودة الرئيس سعد الحريري الى البلاد، هي التحذيرات الأمنية التي وجهت اليه"، مؤكدا ان الرئيس الحريري "يدرك جيدا متى يعود"، مشيرا الى ان "المرحلة الحالية تشبه المرحلة التي سبقت اغتيال الرئيس رفيق الحريري".

ورأى أنه "عندما تفتح الملفات يجب أن تفتح كلها، وأول ملف هو ملف العماد ميشال عون ومن بينها شيكات الرئيس صدام حسين، ويجب أن يسأل الجميع من أين لك هذا؟".

وكشف رحال عن أنه "عالج في مستشفاه في عكار 52 اصابة سورية معظمها اصابات بالغة". 

السابق
الساحلي:المقاومة جاهزة لصد أي عدوان
التالي
“أخبار المستقبل”: القرار الإتهامي لن ينشر في لبنان قبل أن ينشأ مكتب للدفاع في المحكمة