واكيم: بدأت تتجمع في لبنان نذر فوضى سياسية وأمنية وعلامات هذه الفوضى ما يجري تداوله في الأوساط السياسية والإعلامية عن قرب صدور القرار الاتهامي

رأى رئيس "حركة الشعب" نجاح واكيم، في تصريح اليوم، انه "في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة متغيرات كبيرة، وتجتاحها صراعات متعددة الأطراف دولية وإقليمية، بدأت تتجمع في لبنان نذر فوضى سياسية وأمنية".

وأوضح واكيم "ان من أبرز علامات هذه الفوضى ما يجري تداوله في الأوساط السياسية والإعلامية عن قرب صدور القرار الاتهامي، والتهديد الإسرائيلي بشن عدوان على لبنان، وتنظيم اجتماعات وتظاهرات تزيد من حدة الانقسامات الطائفية في لبنان بحجة التضامن مع الشعب السوري".

وإعتبر "ان هذه المخاطر التي تهدد الأمن في لبنان وتنذر بفوضى "خلاقة" تعيد البلاد إلى الفتنة والحرب الأهلية، يتوجب على الحكومة، ولو قبل نيلها الثقة، القيام بتوجيه كتاب رسمي إلى المحكمة الدولية يشرح خطورة ما يدبر عبرها ضد لبنان وأمنه وسلامته. والطلب إليها تجميد القرار الاتهامي، والمبادرة إلى تقديم شكوى إلى مجلس الأمن ضد إسرائيل بسبب تهديداتها وبسبب خرقها للقرار 1701، والطلب إلى الجهات القضائية المختصة بالتحرك فورا لملاحقة الذين يحرضون على التعصب ويثيرون النعرات ويهددون السلم الأهلي".

وطالب الحكومة اللبنانية ب"اتخاذ الإجراءات الديبلوماسية في حق السفارة الأميركية وديبلوماسييها وبعد الفضيحة التي انكشفت مؤخرا حول الدور المخابراتي الذي تقوم به السفارة الأميركية في لبنان".

السابق
نبيل نقولا: one way ticket هو كلام سياسي تم تضخيمه وتحميله أكثر مما يحمل”
التالي
اوغاسابيان: لا لاحالة المحكمة الى هيئة الحوار والكلام الوارد في الصحف على قرب صدور القرار الاتهامي لا يتعدى الاعلام