محمد الحجار: الحجار: مواجهتنا للحكومة ستكون ديموقراطية الكلام عن ان عودة الحريري بعد سقوط النظام السوري دس

أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار في حديث إلى "تلفزيون الجديد"، "ان هناك من يحاول تقويض عمل المحكمة الدولية التي يجب تنفيذ كل قراراتها ". ورأى أن "محاولة إعادة الحديث عن المحكمة إلى الأساس عبر طرح إحالتها على هيئة الحوار وغير ذلك، معناه القول للمجتمع الدولي إننا دولة غير جديرة ".

واوضح إن "القرار الدولي الذي أنشأ المحكمة الخاصة بلبنان يتجاوز الداخل اللبناني، باستثناء موضوع التمويل وسحب القضاة والتعاطي مع القرار الإتهامي، ونحن سنرصد كيف ستتعاطى الحكومة مع هذا الامر".

وشدد على "أن المحكمة حماية لكل اللبنانيين، وحماية لكل صاحب رأي في لبنان حتى لا يصار إلى تصفيته جسديا إذا اختلف مع الآخرين في الرأي، ولذلك القرار الدولي في شأنها هو لحماية لبنان".

ورأى انه "لو تم استبدال الحكومة كما نص عليه النظام الديموقراطي لكان الأمر مقبولا، إلا أن هذا الامر لم يحصل، لأن ما جرى هو عملية إنقلاب واضحة". وقال:"اننا اليوم امام فريق قام بإنقلاب عبر ممارساته، وأوصل البلد إلى ما اوصله إليه، وشكل حكومة تحاول أن تكتب بيانا وزاريا".

واعلن "أن فريقه السياسي ليس في موقع المعارضة من أجل المعارضة فقط، و أن "تيار المستقبل" يمثل مدرسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي كتب على مدخل السراي الحكومي "لو دامت لغيرك لما وصلت إليك".

وألح على "أن المواجهة مع هذه الحكومة ستكون ديموقراطية وضمن آليات النظام الديموقراطي وفي مجلس النواب"، وبالتالي "نحن لسنا حملا وديعا، ولن نقبل بأن يتعاطوا معنا بطريقة كيدية وسنقوم بكل الوسائل الممكنة لنواجه مثل هذا النهج".

واعتبر أن "الرد على كلام النائب ميشال عون كان ردا على الطريقة التي درج على استخدامها، خصوصا هجومه الدائم على مواقع الطائفة السنية في لبنان".

وردا على سؤال قال إن "الجميع أصبح يعلم أن هناك تهديدات جدية وحقيقة تلقاها الرئيس سعد الحريري وهذا ما أدى إلى غيابه عن البلد، إلا انه على الرغم من وجوده خارج البلاد فهو يتابع كل التفاصيل لحظة بلحظة".

وختم: "الكلام على ان الرئيس الحريري لن يعود إلى لبنان إلا بعد سقوط النظام السوري، نوع من الدس الذي لا معنى له".

السابق
سامي الجميل: اي محاولة لمنع الحقيقة ستجابه بالأطر المناسبة ولشهداء الكتائب ان استشهادكم فخر لنا وحافز لاكمال النضال ولنستمر في قول الحقيقة
التالي
نبيل نقولا: one way ticket هو كلام سياسي تم تضخيمه وتحميله أكثر مما يحمل”