اوغاسابيان: لا لاحالة المحكمة الى هيئة الحوار والكلام الوارد في الصحف على قرب صدور القرار الاتهامي لا يتعدى الاعلام

رفض عضو كتلة "المستقبل" النائب جان اوغاسابيان في مداخلة هاتفية عبر قناة "أخبار المستقبل" اليوم، "احالة موضوع المحكمة الدولية على هيئة الحوار الوطني، لأن هيئة الحوار ليست مؤسسة رسمية ولا تصدر عنها قرارات او مراسيم". ولفت الى "ان اي خروج عن الصيغة التي كانت موجودة في البيان الوزاري السابق في ما يتعلق بالمحكمة يعني ان الفريق الموجود في السلطة يتحايل ويحاول عدم اثبات ارتباط الحكومة بالمحكمة".

وأكد ان "الكلام الوارد في الصحف على قرب صدور القرار الاتهامي لا يتعدى الاعلام ولا يستند الى أي دلائل او معلومات اكيدة"، داعيا الى "انتظار اي بيان او قرار رسمي يصدر عن المحكمة الدولية".وشدد على "وجوب التأكيد على القرار 1559 والتزام لبنان بارتباطه بالمحكمة من ناحية التمويل وحماية القضاة اللبنانيين". وأفاد بأن فريقه "سيعتمد المعارضة الديموقراطية ضمن المؤسسات الدستورية الا اذا ذهب الفريق الآخر الى منطق الكيدية والتشفي".

واعتبر ان "ما قاله الامين العام لـ"حزب الله" السيد خسن نصر الله عن موضوع العملاء "يعيد تأكيد منطق الدويلة داخل الدولة لدى هذا الفريق، اذ ان "حزب الله" يريد تعيين نفسه قاضيا ومحققا مع العملاء".

وشدد على وجوب "تسليم هؤلاء العملاء بسرعة الى القضاء المختص". أوضح ان "التجسس على "حزب الله" يشكل خطرا على الأمن الوطني اللبناني ككل، ما يجعل الامر من صلاحيات الدولة اللبنانية والقضاء اللبناني".

السابق
واكيم: بدأت تتجمع في لبنان نذر فوضى سياسية وأمنية وعلامات هذه الفوضى ما يجري تداوله في الأوساط السياسية والإعلامية عن قرب صدور القرار الاتهامي
التالي
النابلسي: استنكر إقدام العدو الإسرائيلي على جرف مساحات واسعة من مقبرة “مأمن الله