نبيل نقولا: one way ticket هو كلام سياسي تم تضخيمه وتحميله أكثر مما يحمل”

إعتبر عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب نبيل نقولا في حديث الى قناة الجديد، أن كلام رئيس التكتل النائب ميشال عون عن "one way ticket" هو كلام سياسي تم تضخيمه وتحميله أكثر مما يحمل".

ورفض نقولا وصف عون ب"الطائفي"، وقال:"العماد عون شخص مدني وهو دائما يتحدث بالعلمنة والدولة المدنية، فلم يتكلم يوما بالمنطق الطائفي"، معتبرا أنَّه "بعد اتفاق الطائف أصبحت السلطة التنتفيذية في يد رئيس الحكومة، وبالتالي التصويب على رئيس الحكومة ليس من منطلق انتمائه الطائفي، فالمسؤول عندما يصبح في سدة المسؤولية لا يعود ملكا لطائفته فقط بل لكل لبنان، فالتركيز على رئيس الحكومة في هذا الإطار يكون بسبب موقعه السياسي وليس الطائفي".

ودعا نقولا إلى "الخروج من مسألة إطلاق الشعارات التي تتحدث عن أن الحكومة هي حكومة تشريع السلاح وغير ذلك"، وقال: "في طرابلس يوجد سلاح وهي ليست في الجنوب، فلنخرج من هذا المنطق، لأنَّ كل الشعب اللبناني مسلح."

وعلق على الكلام عن تحذيرات أمنية تلقاها الرئيس سعد الحريري، فدعا إلى "ضرورة استباق الأمور قبل أن تحدث، طالما أنَّ الأمور معروفة والأشخاص الذين كانوا يخططون لاغتيال الحريري باتوا معروفين وفق التقارير التي قيل أنها كشفت هذا المخطط، فليتم استباق الأمور ويتم استدعاء هؤلاء الأشخاص ويتم التحقيق معهم".

وعن موضوع المحكمة، قال نقولا: "لا يجب أن نتكل فقط على المحكمة الدولية، بل يجب أن يكون لبنان مشاركا بشكل ما، فنستطيع أن نقوم في الداخل اللبناني بتحرك مواز للمحكمة الدولية، فلماذا تخلينا عن سيادتنا وعن قضائنا؟"، مضيفا: "يجب أن نتحدث في هذه المرحلة عن العدالة"، وسأل: "متى كانت القرارات الدولية لمصلحة لبنان أو لمصلحة العرب؟ ماذا فعلت القرارات الدولية للشعب الفلسطيني؟".

وأخيرا رفض نقولا "كل المشاحنات السياسية التي سئم منها المواطن وطالب اعطاء الحكومة مهلة من أجل تحقيق طموحات الشعب من انماء وضمان صحي، واستخراج النفط بدل التلهي في أمور سخيفة".

آخر تحديث: 27 يونيو، 2011 11:36 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>