الجسر: تناقض في إعلان نصرالله خرق صفوفه

  أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب سمير الجسر الى "اقتراح قدّمه نواب طرابلس خلال لقائهم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، حول إمكان الاستفادة من تجربة نزع السلاح في مرحلة ما بعد الطائف".
وقال في حديث لـ"المركزية"، "بحثنا خلال اللقاء في أوضاع طرابلس وما آلت اليه، كما عرضنا لمسألة "طرابلس منزوعة السلاح"، لافتاً الى "تجاوب الرئيس ميقاتي وتعاونه في هذا الصدد".
أضاف: "اقترحنا إمكان الاستفادة من تجربة نزع السلاح في مرحلة ما بعد الطائف، خصوصاً نزع السلاح الثقيل والمتوسط، حيث تكمن المشكلة في هذين السلاحين كبداية لنزع السلاح من كل لبنان في ما بعد".
وشدد على أنّ "معالجة الأمور بنتائجها لا تكفي بل ينبغي معالجة الأسباب"، داعياً الى "استكمال المصالحات التي بدأها الرئيس سعد الحريري بين منطقتي جبل محسن والتبانة".
وطالب "بدفع التعويضات للمتضررين اسوة بما يحصل في جبل لبنان، كذلك استكمال الانشاءات التنموية والاقتصادية والاجتماعية في المناطق المحرومة".
وقال: "على رغم عدم حصولنا على أجوبة نهائية حول اللجنة التي تحدث عنها مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، إلا اننا نتابع العمل في هذا الصدد".
واستغرب "كلام الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله عن تجنيد الاستخبارات الأميركية ثلاثة كوادر في "الحزب" لمصلحة اسرائيل"، لافتاً الى "تناقض في حديثه، لا سيما بعد تأكيده سابقاً انّ صفوفهم غير قابلة للاختراق".
ولفت الى ان "نصرالله لم يأت بجديد عندما أعلن خروج "الحزب" من موضوع المحكمة الدولية".
واعتبر الجسر ان "المرحلة المقبلة دقيقة جداً، لأن لبنان يتأثر بما يجري في المنطقة سلباً وإيجاباً"، آملاً في "تحلّي الجميع بوعي كامل لتحييد البلاد". 

السابق
رحال: حديث نصرالله عن العملاء يمهد للتنصــل من القرار الظني
التالي
«الأنباء»: 14 آذار تعمل على إسقاط حكومة ميقاتي والمواجهـة من داخل المؤسسات