افتتاح ملعب ناتاشا سعد في صيدا

أقامت (مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية) بحضور حرم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية عذرا غضنفر ركن أبادي، حفل تدشين ملعب قسم الروضات في مدرسة ناتاشا سعد بعد تأهيله وتجهيزه بدعمٍ من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بحضور رئيس المؤسسة الدكتور أسامة سعد، ومعروف مصطفى سعد، والمستشار السياسي في السفارة الإيرانية عباس غورللو، وبلال نعمة من قيادة التنظيم، ووفدٍ من الهيئة النسائية في حزب الله، إضافة إلى الهيئة التعليمية في مدرسة ناتاشا، وأهالي الطلاب، وحشدٍ من المواطنين .

استهل الاحتفال بالنشيدين اللبناني والإيراني، فكلمة ترحيبية لمديرة المدرسة غادة بديع.
وألقت مديرة المؤسسة منى سعد كلمة شكرت خلالها «الجمهورية الإسلامية الإيرانية حكومة وشعباً على المبادرة التي ستساهم في نشأة أطفالنا في جو تربوي، وفي بيئة صديقة للطفل»، وقالت: »الشعوب تتضامن لأن مصالحها واحتياجاتها وهمومها متشابهة أينما كانت في العالم، وما يجمع بين الشعبين الإيراني واللبناني، فضلاً عن الصداقة والأخوة والمبادىء والقيم المشتركة، هي طريق النضال المشترك من أجل الحق والعدالة في مواجهة الظلم والعدوان«.

وأضافت: » سيستفيد من مبادرتكم هذه ما يفوق عن المئتي طفل تتراوح أعمارهم بين الثلاث والست سنوات، فهذه المرحلة العمرية هي من أهم المراحل في تطور الإنسان، حيث يكتشف ويتعلم، وينمو من خلال اللعب، ولا بد من الإشارة إلى أن هؤلاء الأطفال يعيشون في منطقة التعمير، هذه المنطقة الشعبية المحرومة، والمكتظة بالسكان والأبنية، حيث لا تتوافر ملاعب آمنة لهم«.

بدورها، أكدت أبادي في كلمتها على « وقوف الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى جانب لبنان وشعبه ومقاومته الباسلة، وقالت: »عندما نقف في محراب الشهادة والشهداء، نعتبر ذلك تكريماً وشرفاً لنا لأنهم شرّفوا الأمة جميعاً وأكرموها بالعزة والكرامة«.

وأضافت: »في هذا الصرح التربوي التعليمي الذي يحمل عنوانين، الأول: العلم والتربية والتعليم، والثاني: إسم خُلّد بالشهادة لطفلة ذنبها أنها من عائلة مقاومة تحب الإنسان، وكلاهما يرمزان لمعنى واحد، ألا وهو الحياة. والعلم والشهادة يصنعان الحياة الحرة العزيزة الكريمة، وعلى هذا الطريق قضى الشهداء أحياءً فوهبوا بالشهادة الحياة لنا«.

وختمت أبادي كلمتها بـ »توجيه التحية إلى روح الشهيدة ناتاشا سعد، وإلى روح الشهيد معروف سعد، والشهيد المهندس مصطفى سعد، وإلى عاصمة شهداء المقاومة الباسلة الذين صنعوا بشهادتهم أعظم انتصار للبنان والأمة العربية والإسلامية«.

من جهته، شكر رئيس المؤسسة الدكتور أسامة سعد »الجمهورية الإسلامية الإيرانية حكومةً وشعباً لما تقدمه وما قدمته لشعب لبنان الذي عانى طويلاً من تعسف الاحتلال والعدوان والتهديد والقتل على يد العدو الصهيوني«، وقال:« نحن أبناء الشعب اللبناني، والشعب العربي نتطلع إلى ثقافة الشعوب الإسلامية، خصوصاً الشعب الإيراني الذي بات يقف في كل المحطات إلى جانب نضالنا في مواجهة الخطر الصهيوني والتدخلات الأميركية ضد أمتنا، الذي برز بشكل كبير بعد انتصار ثورته المظفرة التي لم تزح فقط أدوات أميركا وإسرائيل عن السلطة، بل فتحت آفاقاً واعدة وعظيمة للشعب الإيراني وللشعوب كل من أجل صنع مستقبلها وفق إرادتها، ووفق آمالها وأحلامها«.

وأضاف سعد: » يا شعب إيران البطل، نحن نقف إلى جانبكم في مواجهة التهديدات الأميركية الصهيونية ضد الشعب الإيراني، وندعم نضالكم وكفاحكم من أجل صد العدوان، وتحقيق التقدم والازدهار، فتحية لكم، ولكل الشعوب المناضلة المكافحة خصوصاً في لبنان وفلسطين، وتحية إلى كل الذين يقاومون عدوان أميركا وإسرائيل والقوى الرجعية في كل مكان ضد بلادنا وضد أمتنا العربية والإسلامية«.

وبعد جولة قام بها الحضور في المدرسة للاطلاع على ما أنجز، أزاحت عذرا غضنفر ركن أبادي الستار عن لوحة تقدمة من مؤسسة معروف سعد الثقافية تقديراً لجهود الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدعمها مشروع تأهيل وتجهيز ملعب قسم الروضات، كما قامت أبادي بجولة في معرض الفنون الذي حضره أطفال مدرسة ناتاشا سعد الوطنية.

السابق
آفة المخدرات في لبنان تخطّت كلّ الخطوط الحمر
التالي
تكريم محمد نور الدين في النبطية