شبكـة الإنترنـت..ألا تتعـب؟

نعلم جميعاً أن الإنترنت مكان مزدحم، ولكن البيانات المنشورة في الدراسة الأخيرة لموقع Internet World stats website تُظهر أن هذا العالم أكثر ازدحاماً مما تصورنا يوماً، في أي وقت مضى.
في غضون دقيقة واحدة فقط، يتعامل محـــرّك البحث «غوغل» مع أكثر من 700 ألف طلـــب بحــث، و168 مليون بريد إلكتــروني، و98 ألف «تويت» على «تويتر».

وهذه الأرقام هــي البداية فقط، ففي دقيقة واحـــدة أيضاً، تتعامل شبكة الإنترنت مع تحــميل 600 ألف فيـــديو عبر «يوتيوب»، و13 ألف أغنية، وافتتاح أكـــثر من 60 مدوّنة، فضلاً عن 370 ألف اتصال عبر «سكايب».
كما انعكس نجاح هاتف «آي فون» بشكل ملحـــوظ في تحميل أكثر من 13 ألف تطبـــيق يتعامل الإنترنت معها في دقيقة.

ولا تقف عمليات الإنترنت عند هذا الحدّ، فهناك حوالى 700 ألف حالة (status) توضع على «فيسبوك» في الدقيـــقة، وأكثر من 500 تعليق، و79 ألف «بوست».

وللوقوف على حجم العمليّات التي تشهدها كــواليس ذلك العالم، فقد حدّد الموقــع عدد مستخدمي الإنترنت بأكــثر من مليـــارين حول العالم، وفي بريـــطانيا وحدها وصــل إلى 30 مليون بالغ (أكثر من 60 في المئة) يستخدمون الإنترنت يوميـــاً أو بشـــكل شبه يومي، في حـــين أنه عام 2006 كـانوا 16 مليوناً فقط.

كل هذا يحصل في دقيقة واحدة، فماذا تراها الشبـــكة فاعلة في يوم، أو حتى سنة؟ قد لا نـــجرؤ على محاولة استيعاب عمليات مماثلة.

آخر تحديث: 24 يونيو، 2011 10:00 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>