السنيورة: طالب الحكومة التراجع عن منع فيلم الايام الخضراء

علق رئيس كتلة "المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة على قرار منع فيلم "الأيام الخضراء" وقال في تصريح اليوم :"طالعتنا وسائل الإعلام بقرار السلطات الرسمية اللبنانية منع فيلم الأيام الخضراء للسينمائية الإيرانية الشابة هنا مخمالباف من العرض في لبنان. وسبق للفيلم المذكور ان حصل على الموافقة بالعرض في لبنان في أيام الحكومة السابقة من قبل الأمن العام اللبناني ومن لجنة مختصة من الأجهزة الرسمية واللذان لم يجدا مانعا من عرضه ضمن المهرجان السنوي ايام بيروت السينمائية. غير أن هذه الموافقة سحبت بعد تشكيل الحكومة الجديدة، حكومة اللون الواحد، وأبلغ منظمو المهرجان بمنع عرضه".

وتابع:"يدعونا هذا القرار الى التساؤل عن دوافع هذه الممارسة الرقابية والقمعية وتحذير الحكومة من مخاطر الإساءة الى الحريات، وهو ما اشارت اليه كتلة المستقبل في بيان سابق لها. وفيما نستنكر القرار التعسفي، نطالب الحكومة بالتراجع عنه فورا. ونناشد أهل الثقافة والفن والإعلام، وسائر اللبنانيين،اعلان رفضهم الصريح لقرار المنع وما ينذر به من تهديد للحريات في لبنان".

وختم السنيورة قائلا:"ان ما جرى يرتب علينا مسؤولية كبيرة والتزاما لا لبس فيه ولا تراجع عنه في الدفاع عن الحريات التي يتعلق بها اللبنانيون. واننا نؤكد عدم التساهل مع اي مساس بالحريات او استخفاف بها".

السابق
واكيم:الاصلاحات في خطاب الاسد تشكل اساسا جيدا للحوار بين السلطة والمعارضة
التالي
وفاة شاب وانقاذ آخر كانا حُشرا في مجرور في بلدة برج رحال