فيصل كرامي: البيان الوزاري قيد الدرس في لجنة الصوغ وسنطلع عليه في مجلس الوزراء لدراسة وضع المحكمة الدولية

استقبل الرئيس الدكتور سليم الحص، عند الحادية عشرة قبل ظهر اليوم في دارته في عائشة بكار، وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي وجرى تداول الاوضاع العامة في لبنان.

وبعد اللقاء، قال الوزير كرامي: "عندما أزور دولة الرئيس سليم الحص فمن أدب الزيارة ان أكون مستمعا الى رجل يجسد في شخصه كل القيم والاخلاق الوطنية. هذا الرجل الذي حمى لبنان في عز الانقسامات وأعطى أملا لكل اللبنانيين في عز الخصومات ولا خوف على لبنان بوجود رجال كالرئيس سليم الحص".

وعما اذا كانت المحكمة الدولية ستكون حاضرة في البيان الوزاري، أجاب: "البيان الوزاري قيد الدرس في لجنة الصوغ وسنطلع عليه في مجلس الوزراء وسنرى".

وعن الوضع الامني في طرابلس بعد الاحداث الاخيرة، قال: "اليوم أفضل بكثير وكان هناك قرار أمني صارم ببتر الفتنة من جذورها وهذا حصل بغطاء سياسي من دولة الرئيس نجيب ميقاتي ووزراء المدينة، واليوم الوضع أحسن بكثير".

سئل عن الدعوات المطالبة بجعل طرابلس مدينة منزوعة السلاح تمهيدا لتعميم هذا الشعار على المناطق كافة، اجاب: "نحن ندعو الى لبنان منزوع السلاح ولكن من دون الخلط بين هذا السلاح وسلاح المقاومة. فسلاح المقاومة الموجه ضد العدو هو ضد العدو ولكن لا داعي للسلاح بين ايدي الناس، وهذا الموضوع يحتاج الى برنامج كبير والى رعاية من الدولة".

سئل عن الاجتماع الذي عقد في مكتب الرئيس فؤاد السنيورة وحضره مفتي الشمال وطرابلس، فأجاب: "نحن نرحب بكل ما من شأنه ان يخفف من حدة الصراع الامني. ولكن الكل عليه ان يتعود ان هناك دولة وحكومة والاجهزة الامنية اتخذت قرارا وغطته الدولة، فلا بدل من ضائع. هناك اناس يبحثون لأنفسها عن دور، ويجب ان يتعودوا ان هناك دولة وسلطة".

وفد جمعية المبرات

وكان الرئيس الحص استقبل عند التاسعة صباحا وفدا من جمعية المبرات الخيرية برئاسة السيد محمد باقر فضل الله الذي سلمه دعوة الى حضور الذكرى السنوية الاولى لغياب العلامة السيد محمد حسين فضل الله.

السابق
النابلسي: البيان الوزاري يجب أن يحمل في طياته كل الأبعاد الوطنية الأساسية لان لبنان على اعتاب مرحلة قاسية
التالي
عصام فارس ابرق برسالة تهنئة للرئيس البري على تشكسل الحكومة