اسارتا: لمست حرصا على الوضع في الجنوب وعمل اليونيفيل

 أعلنت قيادة "اليونيفيل"، في بيان اليوم، ان "القائد العام لليونيفيل اللواء ألبيرتو أسارتا زار رئيس الوزراء نجيب ميقاتي في بيروت، وفي وقت سابق من صباح اليوم، إلتقى وزير الدفاع فايز غصن وعقد إجتماعا دوريا مع قائد القوات المسلحة اللبنانية العماد جان قهوجي".

ولفت البيان الى ان القائد العام "اطلع المسؤولين اللبنانيين على أنشطة "اليونيفيل" والوضع العام في جنوب لبنان في سياق ولاية قوة اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن 1701".

وفي أعقاب الإجتماعات، قال اللواء أسارتا: "كان هذا لقائي الأول مع رئيس الوزراء نجيب ميقاتي بعد توليه منصبه. وقد أعرب رئيس الوزراء عن حرصه على الوضع في جنوب لبنان وعمل قوات اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية هناك".

أضاف: "في وقت سابق اليوم، إلتقيت أيضا للمرة الاولى وزير الدفاع فايز غصن، وسنحت لنا الفرصة لتداول شأن تعاوننا الإستراتيجي مع الجيش اللبناني، والذي هو حجر الزاوية في تنفيذ ولايتنا بموجب القرار 1701".
وتابع: "أُعيد التشديد على أهمية مواصلة عملياتنا على الأرض بالتنسيق مع الجيش اللبناني، وقد أكدت لمحاوري تصميم "اليونيفيل" على الثبات في هذه المهمة رغم كل الصعاب".

وختم: "وقد شجعني، بصفة خاصة، دعم رئيس الوزراء القوي لعملنا الذي ردده أيضا وزير الدفاع، وهذا مهم جدا لنجاح مهمة اليونيفيل".
 

السابق
بري يستغرب ازدواجية الموقف الأميركي
التالي
الضاهر: لم يعد هناك سلاح مقاومة في نظر 14 آذار