زهرمان: موقف ميقاتي مشجع لنــــزع السلاح

 كرر عضو كتلة "المستقبل" خالد زهرمان أن "الحكومة الجديدة هي حكومة مواجهة"، متخوفا من "استعمال سوريا البعد الأمني في بعض المناطق لا سيما في طرابلس".

وقال في حديث لـ "أخبار المستقبل": "إن فكرة طرح بيروت منزوعة السلاح هي مقدمة لجعل لبنان كذلك، مؤكداً ان "الأحداث الأخيرة في طرابلس ترتبط بأحداث سوريا"، وذكربأن ""تيار المستقبل" حذّر في مناسبات عدة من إستعمال ورقة طرابلس "لاننا كنا ندرك أنه كلما إشتد الأمر في الداخل السوري سيستعمل النظام أوراقه في لبنان ومنها طرابلس وربما بعد ذلك البقاع وعكار".

ودعا إلى "إجراء تحقيق جديد لمعرفة الملابسات، خصوصاً أنها جرت لتخفيف الأحداث في سوريا"، لافتاً إلى "وجود طابور خامس" .

وأعرب "عن تخوفه من اتساع هذه الأزمة خصوصاً أن لبنان يتأثر بوضع الجوار"، مراهناً "على العقلاء في البلد" .

ولفت إلى "أن موقف الرئيس نجيب ميقاتي كان مشجعاً لطرح شعار طرابلس منزوعة السلاح"، مذكراً بأن هناك لجنة تبحث الفكرة". وقال: "إقترحنا الشعار في بيروت وكان بالتحديد سلاح حزب الله والذي لم يعد سلاحاً للمقاومة، أما في طرابلس فان السلاح لا علاقة له بالمقاومة، وانما يتواجد فقط في المربعات الأمنية".

وأكد أن "أهالي طرابلس يدفعون دائماً ضريبة تواجد السلاح غير الشرعي لدى بعض الأطراف"، مشيراً إلى أن "المصالحة السابقة بين الفرقاء المتنازعين لم تكن جدية" .

وأعلن "عن تقصير في الإنماء في طرابلس، خصوصاً أن حكومة الرئيس سعد الحريري لم يتسن لها العمل لوجود ظروف سياسية معينة عطّلت العمل الإنمائي" .

وأوضح زهرمان أن "مناطق جبل محسن وباب التبانة شبه منكوبة ومواطنيها يلجأون إلى إستخدام السلاح نتيجة انعدام الانماء فيها"، داعياً إلى "إيجاد فرص عمل للشباب للحد من تفشي ظاهرة السلاح" .

وعن الإستراتيجية الجديدة لقوى 14 آذار، أكد ان "هذه القوى متماسكة وأصبحت معارضة"، داعياً إلى "إجراء استراتيجية واضحة للعمل و"هذا ما حصل حين زارت لجنة مؤلفة من بعض القيادات الرئيس الحريري في باريس".

وعن التهديد الأمني للرئيس الحريري، جزم "بوجود تهديدات أمنية جدية إستناداً إلى تقارير أمنية وهي لا تزال قائمة" .
 

السابق
مكاري: ميقاتي يدّعي الوسطية للوصـــول إلى السلطة
التالي
الضاهر: سوريا في حاجة إلى صدمة سريعة