قزي: لا قيمة لـ 14 آذار إلا بإجتماعها في لبنان

  اكد نائب رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" سجعان قزّي ان "سفر الرئيس آمين الجميل إلى باريس كان مقرراً منذ 3 حزيران الفائت في إطار زيارة خاصة للقاء مسؤولين فرنسيين", نافياً ان يكون هدف اللقاء مع الرئيس سعد الحريري لرسم خطوات المعارضة في المرحلة المقبلة".

وقال في حديث لـ "المركزية": "عقد الرئيس الجميل في الأمس لقاء مع 3 وزراء فرنسيين واليوم سيعقد إجتماعات عدة وبعدها سيغادر إلى بلجيكا للمشاركة في إجتماع اللجنة المركزية للأحزاب الديموقراطية المسيحية في العالم، فالهدف ليس الإجتماع بأقطاب 14 آذار كما قيل"، موضحاً ان لا مانع من إجتماعه بالرئيس الحريري إذا صادف وجوده هناك فهم في النهاية حلفاء وهذا تحصيل حاصل".

اضاف: ان قوى 14 آذار ليست مهجّرة او منفية لتجتمع في الخارج فلا قيمة لهذه القوى إلا بإجتماعها على ارض لبنان وبالتالي لا يجوز ان تجتمع في الخارج".

وإعتبر ان "كل هذه الأخبار التي تتحدث عن إجتماع للمعارضة في الخارج هي للتشويش على 14 آذار"، مذكراً بإجتماعها الخميس الفائت في بيت الوسط في حضور كل اقطابها بإستثناء الرئيس الحريري".

وراى قزي "انه عندما نتحدث عن إجتماع للمعارضة او لقيادة 14 آذار نعني بذلك حضور كل أقطاب 14 آذار اي الرئيس الجميل ورئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع والرئيس الحريري إضافة إلى الرئيس فؤاد السنيورة"، مشيراً إلى ان "سفر بعض اعضاء قوى 14 آذار الى باريس كما اوردت بعض الصحف لا علاقة له بإجتماع المعارضة ".

واوضح ان لا خطوات الآن لقوى 14 آذار في إنتظار مضمون البيان الوزاري". 

السابق
جعجع: نستغرب غياب أي خطة انمائية لأي فريق في الحكومة
التالي
ألان عون: “التكتل” امام فرصة تنفيذ برنامجه بالانكباب على العمل