حبيش: “طرابلس منزوعة السلاح” بقرار وسنشــكل مقــاومة سيـاسية للحكومة

 دعا عضو كتلة "المستقبل" النائب هادي حبيش الى "ترجمة شعار طرابلس منزوعة السلاح "من خلال قرار سياسي حازم على كل الفرقاء وعلى كل المواطنين، وان يكون للحكومة اللبنانية وحدها امكان استعمال السلاح من خلال المؤسسات اللبنانية".

وقال في حديث إذاعي : "عندما جرت الأحداث في بيروت طرحنا شعار بيروت منزوعة السلاح، واليوم نطرح هذا الشعار في طرابلس بعد الأحداث الأخيرة".

أضاف: "المعطيات تشير الى ان السلاح المدعوم من "حزب الله" هو الذي وزع في طرابلس"، موضحا ان "هناك فريقاً يمتلك سلاحاً منظماً يوزعه على كل الناس، وفي المقابل هناك مواطنون لبنانيون يحتفظون بقطعة سلاح في منزلهم للحفاظ على أمنهم الشخصي، وهذا ليس سلاحا منظما".

وشدد على "ان لا مصلحة لنا سوى في ان يستتب الأمن في البلد"، آملا في "الإفادة من حكومة الرئيس نجيب ميقاتي لنزع السلاح من كل اللبنانيين بمن فيهم "حزب الله"، وتسليمه الى الجيش والمؤسسات الأمنية، وعندها نقول للبنانيين انهم متساوون في هذا الشأن".

وذكر بأن "هناك ضمانات كثيرت اعطيت من قبل فريق الثامن من آذار بعدم استعمال السلاح في الداخل، ولكن عندما استعمل لم يعد إستمراره خارج اطار الدولة مقبولا".

ورأى أنه "لا يمكن الكلام عن خطة المعارضة قبل ان تتوضح كيفية تعاطي الحكومة مع الملفات المطروحة ونحن سنشكل مقاومة سياسية للحكومة التي انبثقت عن انقلاب سياسي وأتت بقرار سوري، وننتظر البيان الوزاري".

وأمل في "أن يكون البيان الوزاري واضحاً، خصوصاً في موضوع الإلتزام بالقرارات الدولية، واذا كان هناك دعم للمحكمة الدولية يجب ان يكون النص واضحاً كوضوح البيان الوزاري السابق".

وختم : "حزب الله يضغط في شكل اساسي لفك ارتباط لبنان بالمحكمة الدولية، هناك فريق سياسي مشارك في الحكومة يحرجه جدا ملف المحكمة".
 

السابق
ابو فاعور: لن يكون إنقلاب على أي من الإنجازات
التالي
زهرمان: صناديق الاقتراع ستحاسب عون